رؤيــة

د. شاروبيم و د. صادق

صبرى غنيم
صبرى غنيم

- الأول استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية بمركز العاصمة الطبى بالمهندسين، والثانى مدير مستشفى القاهرة للأمراض الجلدية والتناسلية «الحوض المرصود»، وهو المستشفى الوحيد فى مصر الذى يعالج هذا المرض على مستوى مصر.


-  شىء يفرح أن يصبح الاثنان وجهين مشرفين للأطباء الجلدية فى مصر ويمثلان الأطباء المصريين فى المؤتمرات العالمية.
- فكلاهما يشارك فى المؤتمرات الطبية التى تعقد فى أوروبا ويرفع لهم  الأطباء الأوروبيون القبعات تحية لمصر وتحية لأطباء مصر.
- أنا شخصيًا كنت محظوظًا بزيارة الدكتور شاربيم فى مركز العاصمة بشارع سوريا بالمهندسين والثانى زرته فى عيادته الخاصة بمصر الجديدة وفوجئت أنه أعطى تعليمات للسكرتارية الخاصة به بإعادة قيمة الكشف الطبى لى.


-  والاثنان تفوقا على أنفسهما فى متابعة حالتى وقد سبق وتم فحص حالتى من ٤٠٠ طبيب بين مصر والخارج، وقد اكتشفوا أننى أعانى من الإكزيما العصبية.


- وهذه الإصابة تأتى بسبب التوتر العصبى ومعظم حالات الإصابة بالإكزيما العصبية امتداد لمرض عصبى خفى يتطلب ضبط النفس حتى لا يدخل فى متاهات الأدوية.
- والشهادة لله أن عبقرية كمال شاربيم  والدكتور أحمد صادق جعلتنى حذرًا من التوتر العصبى والإكثار من شرب المياه كجزء من العلاج الرئيسى.
-  على أى حال أنا سعيد بنجاح الاثنين حيث يرتفع ترمومتر الوافدين من المصابين بالأمراض الجلدية للعلاج لديهم.
-  وميزة كل منهما عدم الإفراط فى كتابة روشتة العلاج لان الذين سبقوهم كتبوا لى أكثر من روشتة علاج لدرجة أننى قررت التبرع بكميات الأدوية المتبقية لدى لمستشفى الأمراض الجلدية «الحوض المرصود» بالسيدة زينب ولكنى اكتشفت أن المستشفى يصرف الدواء مجانًا لمرضاه، مع أنه مستشفى حكومى العلاج به بأسعار رمزية بطاقة الكشف لا تزيد على ٢٠جنيهًا، لذلك يتوافد عليها المرضى من جميع أنحاء مصر حوالى ٨٠٠ ألف مريض سنويا من مختلف المحافظات.


- معنى الكلام أن نسبة الإصابة بالأمراض الجلدية مرتفعة بسبب التوتر العصبى، ولذلك ينصح الدكتور أحمد صادق المصريين أن يتخلصوا من العصبية ويتعاملوا مع الأحداث بهدوء وعقلانية.