وزير التموين يكشف مصير كارت الخبز لغير حاملي البطاقات.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مصير مشروع كارت الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية ، والذي كان قد أعلن عنه في وقت سابق ، لبيع الخبز البلدي المدعم، لغير حاملي البطاقات التموينية، بسعر التكلفة.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن الموضوع مازال قائم ، وأنه كان هناك بعض الإجراءات التقنية، والتأمين للشبكات المالية، تم الانتهاء منها، وجاري اتخاذ خطوات نحو التطبيق.

وكان وزير التموين قد أوضح خلال تصريحات سابقة، أنه قد تم تأجيل مشروع كارت الخبز لغير حاملي البطاقة التموينية، لحين لتوفير أكبر قدر من التأمين للشبكة المالية.

اقرا ايضا :تعرف على أسباب عدم تطبيق كارت الخبز لغير حاملي البطاقة التموينية

واعلنت وزارة التموين من قبل عن مشروع جديد يعمل على إتاحة وتوفير الخبز البلدي، الذي يتم إنتاجه من خلال نحو 30 الف مخبز تمويني، إلى غير حاملي البطاقات التموينية، بسعر عادل لا يزيد عن التكلفة الفعلية لإنتاجه، في إطار إجراءات الدولة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

وأنه من المقرر أن يتم صرف الخبز إلى غير حاملي البطاقات التموينية، باستخدام كارت ميزة البريدي، عبر المخابز البلدية المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تنتج الخبز المدعم بسعر 5 قروش للرغيف، ويصرف إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بواقع 5 أرغفة يوميا.