تعرف على أسباب عدم تطبيق كارت الخبز لغير حاملي البطاقة التموينية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يتساءل العديد من المواطنين، عن موعد تطبيق منظومة كارت الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية؟، والتي قد أعلنت عنها وزارة التموين في وقت سابق، بهدف إتاحة الخبز البلدي المصنوع من دقيق استخراج 87% لغير حاملي بطاقات التموين ، بسعر التكلفة الفعلية للرغيف.

وكشف الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية،عن أسباب عدم تطبيق  كارت الخبز لغير حاملي البطاقة التموينية، قائلاً تم تأجيل التطبيق لتوفير أكبر قدر من التأمين للشبكة المالية.

وأوضح وزير التموين خلال تصريحات سابقة، أنالوقت غير مناسب حاليا للتطبيق، خاصة أن شهر رمضان يشهد تراجعا في معدلات  استهلاك الخبز.

وكانت وزارة التموين ، قد أعلنت في وقت سابق عن إتاحة وتوفير الخبز البلدي، الذي يتم إنتاجه من خلال نحو 30 الف مخبز تمويني، إلى غير حاملي البطاقات التموينية، بسعر عادل لا يزيد عن التكلفة الفعلية لإنتاجه، في إطار إجراءات الدولة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

وأنه من المقرر أن يتم صرف الخبز إلى غير حاملي البطاقات التموينية، باستخدام كارت ميزة البريدي، عبر المخابز البلدية المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تنتج الخبز المدعم  بسعر 5 قروش للرغيف، ويصرف إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بواقع 5 أرغفة يوميا.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ، تقوم من خلال نحو 30 الف مخبز بلدي على مستوى الجمهورية ، بإنتاج ما يتراوح بين 250 إلى 270 مليون رغيف يوميا، لصالح نحو 71 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية ، ويحصل كل مستفيد على صحة يومية من الخبز 5 أرغفة بسعر 25 قرشا.