عاجل

«المرأة السيناوية».. ودورها في إعادة التنمية بأرض الفيروز

المرأة السيناوية ودورها في إعادة التنمية بأرض الفيروز
المرأة السيناوية ودورها في إعادة التنمية بأرض الفيروز

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "المرأة السيناوية ودورها في إعادة التنمية بأرض الفيروز".


الدولة المصرية اهتمت بشكل كبير بدعم وتنمية المرأة السيناوية التي اضطلعت بدور مشهود في بث الروح الوطنية في أبنائها وعدم الانزلاق في أفكار سيئة تضر بالمجتمع المصري، بالإضافة إلى دورها في مكافحة الإرهابية والمتطرفة. 


وتمثل المرأة السيناوية في قرى محافظة شمال سيناء قوة اقتصادية فاعلة في الحياة بما تقيمه من مشروعات متناهية الصغر مدرة للدخل والتي تعتمد عليها في سد احتياجات الأسرة. 


هذا إلى جانب المشغولات اليدوية وهي تحاول من خلالها الحفاظ على التراث السيناوي بكل أشكاله وتحقق دخلا لأسرتها من أجل رفع مستواها الاقتصادي وإثبات وجودها كشريك فعال في المجتمع. 

تنمية المرأة السيناوية

الصندوق الاجتماعي للتنمية تبنى عدة مشروعات لتنمية المرأة السيناوية منها توصيل مياه الشرب في جنوب وشمال سيناء، إضافة إلى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تمول من الصندوق بحوالي 628 مليون جنيه مع 440 جمعية نظرا لأن المرأة السيناوية لديها حرفة تراثية رائعة.

اقرأ أيضا:جهود تعزيز الحماية الاجتماعية ودعم السلع التموينية لأهالي سيناء ومدن القناة| إنفوجراف