مدير معبر أرقين: جاهزون لاستقبال المصريين والجاليات الأجنبية من كل دول العالم

ميناء أرقين البري
ميناء أرقين البري

قال اللواء إيهاب السيد مدير ميناء أرقين البري، إن هناك تعاونا مستمرا مع ميناء أرقين السوداني، لافتا إلى وجود توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أي نزوح للمواطنين من السودان عبر ميناء أرقين.


أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد،  أن الميناء استقبل في بداية الأزمة حوالي 100 شخص، وفي اليوم التالي تم استقبال 4 آلاف سوداني فقط، كاشفا عن أن 46 جنسية أجنبية عبرت ميناء أرقين البري حتى الآن.


وأشار إلى أنه تم إجراء اتصالات مع قنصليات الجاليات الأجنبية التى عبرت ميناء أرقين، قائلا: «شرحت إمكانيات الدولة المصرية لاستقبال الجاليات الأجنبية اطمئنوا وطلبوا من رعاياهم التحرك إلى ميناء أرقين».


ولفت إلى أن ميناء أرقين جاهز لاستقبال المصريين والجاليات الأجنبية من كل دول العالم، قائلا: «الجاليات الأجنبية التى عبرت من ميناء أرقين قدمت الشكر للدولة المصرية على حسن استقبالها وسرعة إنهاء الإجراءات».


وأوضح أن مصر قدمت كل التسهيلات للقادمين عبر ميناء أرقين بصرف النظر عن جنسيته، قائلا: «لم يتم منع أحد من دخول ميناء أرقين إلا من لم يستوف أوراقه القانونية، وتم تقديم تسهيلات للسودانيين القادمين عبر ميناء أرقين».