بعد 3 سنوات.. رفع حظر ChatGPT في إيطاليا

ChatGPT
ChatGPT

أعلنت شركة open Ai مؤخرا أن شات الذكاء الاصطناعي ChatGPT قد أصبح متاحا في إيطاليا مجددا، بعد أن استجابت الشركة لبعض ملاحظات هيئة حماية البيانات الإيطالية.

وهيئة حماية البيانات الشخصية الإيطالية (Garante per la protezione dei dati personali)، هي الهيئة الرسمية في إيطاليا المسؤولة عن حماية بيانات المواطنين والمقيمين في إيطاليا، وتعد هذه الهيئة جزءًا من النظام القانوني الإيطالي، وتتمتع بالاستقلالية التامة في تنفيذ مهامها.

وتعود بداية أحداث الحظر إلى يونيو 2020، حين قامت المحكمة الإيطالية بإصدار حكم يمنع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تستخدم تقنية GPT-3، بما في ذلك ChatGPT، في البث الإذاعي أو التلفزيوني، وذلك بسبب مخاوف من أن استخدام هذه التقنية يمكن أن يؤدي إلى انتهاك حقوق الطبع والنشر.

 

وجاء هذا الحظر بعد شهور من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تستخدم تقنية GPT-3، بما في ذلك ChatGPT، التي تم إطلاقها على نطاق واسع على الإنترنت.

 

ومنذ ذلك الحين، لم يتم تحديث أي معلومات بشأن إمكانية رفع الحظر عن ChatGPT في إيطاليا، قبل أن تعلن اليوم السبت شركة openAI عودته مجددا في البلاد، وبعد موافقة هيئة حماية البيانات الإيطالية.