قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 شابا فلسطينيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وكالة «وفا» الفلسطينية الرسمية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت اليوم الجمعة، باعتقال عدد من الشباب بمناطق متفرقة، وصل عددهم إلى 12 شخصًا.

وأضافت أن الجنود الإسرائيليين والمستوطنين واصلوا اعتداءاتهم، حيق قاموا باقتحام المسجد الأقصى، وشددوا إجراءاتهم العسكرية في محيط أريحا وعلى حاجز الحمرا.

اقرأ أيضًا: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد الشاب أحمد يعقوب طه (39 عاما) من بلدة بديا غرب سلفيت، برصاص الاحتلال قرب قرية حارس، وهو ضابط في الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأظهرت لقطات فيديو صورها مواطنون تواجدوا في المكان، أحد عناصر شرطة الاحتلال وهو يشير إلى الشاب طه للترجل من مركبته تحت تهديد السلاح، وعندما فعل ذلك أطلق جندي الرصاص صوبه، واستمر بإطلاق النار بكثافة نحوه حتى بعد إصابته وسقوطه أرضا.

من جانب آخر، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال، تظاهرة لأهالي قرية عين البيضا في الأغوار الشمالية، تنديدا باعتداءات المستوطنين في المنطقة. 

وفي انتهاك آخر، أقدم مستوطنون على تقطيع أكثر من 160 شجرة زيتون معمرة، من منطقة "بطيشة" غرب بلدة قريوت، جنوب نابلس.

واقتلع مستوطنون عشرات أشتال الكرمة والزيتون، وأتلفوا محاصيل زراعية، ودمروا شبكة ريّ، في أراضي قرية حوسان، غرب بيت لحم.

في غضون ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين على شكل مجموعات، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.