مساهمات متعددة لمؤسسة مصر الخير بقرى سيناء

 مؤسسة مصر الخير
 مؤسسة مصر الخير

تركت مؤسسة مصر الخير، بصمة بمشاركتها في احتفالية محافظة شمال سيناء بأعياد تحرير سيناء ، بحضور وزراء التضامن الاجتماعي، والثقافة، والشباب والرياضة، والذي أقيم في قرية الروضة بمحافظة شمال سيناء، وشهد عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية. 

كما نفذت المؤسسة نشاط موسع على مستوى المحافظة، حيث عملت على رفع كفاءة وترميم ١٠٠ منزل في قرية الروضة بشمال سيناء، وتسقيف ١٠٠ منزل بالشيخ زويد وفرش 100 منزل بوسط سيناء بالتنسيق مع القوات المسلحة، فيما استفاد حوالي 411 شخص من تدخلات وإسهامات مؤسسة مصر الخير المباشرة في سيناء، في قطاع التعليم والصحة.

اقرأ أيضاً | الزراعة: ختام أعمال القافلة البيطرية المجانية بشمال سيناء

وقال محمد راجح، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بشمال سيناء، إن إسهامات المؤسسة تشمل التعليم والصحة والتكافل الاجتماعي، حيث شهدت المحافظة تطوير 21 قاعة حضانة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في إطار البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بهدف رفع كفاءة الحضانات ودعم مهارات مقدمي الخدمة، فيما أرسلت 4 قوافل طبية عاجلة بنهاية العام الماضي في كافة التخصصات الطبية وفي عدد من مراكز المحافظة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري. 

وحرصت المؤسسة  في رمضان على إقامة خيمة متنقلة طوال شهر رمضان، تقدم يوميا حوالي 300 وجبة ساخنة لأهالينا في سيناء في المناطق الأكثر استحقاقاً.

كما قدمت 9 ألاف كرتونة مواد غذائية، للأسر الأكثر استحقاقاً في قرى ومناطق المحافظة، بالإضافة إلى تقديم العديد من المساعدات والخدمات للقرى العائدة، وهي القرى التي عاد أهلها لها منذ أشهر قليلة بعد أن تم تهجيرها أثناء محاربة الإرهاب في سيناء.

وتابع مدير مكتب مؤسسة مصر الخير الميداني بسيناء، أن المؤسسة تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمحافظة شمال سيناء في كافة التخصصات، رغبة منها في مشاركة الدولة المصرية في تعمير.

وأشار، إلى أنه في إطار تثقيف وتنمية أبناء شمال سيناء، ستقوم المؤسسة بتوزيع 1300 كتاب للشباب والصغار في مراكز الشباب والمدارس، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة، وذلك بهدف تقديم التعريفات الصحيحة للشباب في مختلف المجالات، وتنمية فكر أبناء المحافظة.