أول تعليق من المهن الموسيقية على موافقة الحكومة بزيادة الموار المالية

محمد عبد اللهمتحدث نقابة المهن الموسيقية
محمد عبد اللهمتحدث نقابة المهن الموسيقية

علق محمد عبد الله، المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، على  موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

وقال محمد عبد الله، لـ«بوابة أخبار اليوم»، نوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولرئاسة مجلس الوزراء على هذا المشروع، والرئيس دائما ينظر للقوة الناعمة ويدعم النقابات الفنية.

وأضاف محمد عبد الله، الرئيس يرعى مصالح النقابات باعتبار أنهم قوة أساسية في جمهورية مصر العربية، وبهذا المشروع سيتم توفير الحماية التأمينية لكلأعضاء النقابات.

وكان قد وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.. يأتي ذلك في إطار اهتمام رئيس الجمهورية، بشمول الفنانين بكافة فئاتهم، ببرامج الحماية التأمينية والاجتماعية، لتوفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد فى تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والإبداعي والثقافي. 

واستهدف التعديل زيادة الموارد المالية الحالية لتلك النقابات لتحقيق أهدافها في ضوء المتغيرات الاقتصادية، ولتكون قادرة على تأمين مستقبل أعضائها ضد أخطار المرض والعجز والشيخوخة.

اقرأ أيضا| أول تعليق من تامر حسني بعد طلاقه من بسمه بوسيل