مستشار زيلينسكي: أوكرانيا "لديها الحق" في تدمير كل شيء في القرم ودونباس

ميخائيل بودولياك
ميخائيل بودولياك

قال ميخائيل بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الثلاثاء، إن "أوكرانيا لديها الحق القانوني" لتدمير كل شيء في شبه جزيرة القرم وجمهوريات دونيتسك ولوجانسك، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

وأول أمس الاثنين، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلا عن وثائق مسربة للمخابرات الأمريكية، أن أوكرانيا كانت تخطط لتنفيذ ضربات داخل روسيا في 24 فبراير، بعد عام من بدء العملية العسكرية الخاصة، لكنها وافقت على تأجيل الخطط بناءً على طلب الولايات المتحدة.

وقال بودولياك في ظهور تلفزيوني على قناة أوكرانية: "لماذا ستفعل أوكرانيا، التي تعتمد بالكامل اليوم على التعاون الكامل مع الشركاء فيما يتعلق بالأسلحة وكيفية استخدامها، وما هي المهمة العسكرية التي سنحققها بضربة واحدة [في موسكو]؟ لدينا أهدافنا الأولوية... ما يضمنه القانون الدولي لنا، وهو الحق القانوني في تدمير كل شيء على أراضي شبه جزيرة القرم ومناطق لوجانسك ودونيتسك وزابوروجيه وخيرسون. لا يوجد هنا أي مطالبة قانونية ضدنا".
وأضاف المستشار أن الضربات التي تستهدف موسكو لن تساهم في حل الصراع في أوكرانيا.
وفي بداية شهر أبريل، تم تسريب أكثر من 100 وثيقة سرية لحكومة الولايات المتحدة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تظهر على ما يبدو وثائق استخباراتية حساسة حول حالة الجيش الأوكراني وجهود الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لتعزيزه.
اقرا ايضا | مستشار زيلينسكي يطالب بتدمير مصانع الأسلحة الإيرانية