القاهرة الإخبارية: فرق طبية فى قاعدة شرق تنتظر المصريين القادمين من السودان

وصول المصريين القادمين من السودان
وصول المصريين القادمين من السودان

قالت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها منذ قليل، إن فرق طبية في قاعدة شرق  تنتظر وصول المصريين القادمين من السودان للاطمئنان على أوضاعهم الصحية، مشيرة إلى وصول طائرتين إلى قاعدة شرق تقلان المصريين العائدين من السودان.

ووصل منذ قليل مجموعة جديدة من المصريين القادمين من السودان بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم.

اقرأ أيضًا| زكي القاضي: خلية المتابعة نجحت بامتياز في إعادة المصريين من السودان

وقال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الجهود التي تقوم بها الدولة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، تراعي أبناء الوطن داخله وخارجه، وذلك بداية من الاهتمام بعودة المصريين من الصين وقت أزمة كورونا وكذلك الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف «خليل» خلال مداخلة هاتفية لقناة «اكسترا نيوز»، أن الجالية المصرية في السودان عددها كبير فلدينا أكثر من 10 آلاف منهم 5 آلاف طالب يدرسون هناك وجاليات أخرى لأن هناك دولا تسهم في إجلاء الجاليات ولكن ليس بهذا العدد.

وأكد رئيس حزب المصريين الأحرار أن وجود مراكز استقبال، سواء طبية في معبر أرقين، أو مطار شرق القاهرة وهذا يعني أن الدولة جاهزة دائما للأزمات، مؤكدًا أن السودان عمق أمني قومي لمصر وتربطنا بها حدود طويلة ولابد من العمل على كل المحاور.

وأوضح عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الانقسامات الداخلية أخطر شىء على الدولة، لأنه يفجرها من الداخل حتى في قوانين الطبيعة.