شحاتة: افتتاح وحدة لخدمة العمالة المصرية بالخارج لإنهاء إجراءاتهم بسهولة

محرر أخبار اليوم اثناء حواره مع وزير القوى العاملة
محرر أخبار اليوم اثناء حواره مع وزير القوى العاملة

أكد حسن شحاتة وزير القوى العاملة أن الوزارة قامت بالعديد من الخطوات العديدة ساهمت في خفض معدلات البطالة في الفترة الماضية، وأوضح الوزير في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن من بين هذه الخطوات.

اقرأ أيضاً| شحاتة: تعاون كبير بين القوى العاملة والهجرة لخدمة العمالة المصرية بالخارج| خاص

افتتاح وتشغيل وحدة خدمات  العمالة المصرية بالخارج "الملحقة بمبنى الوزارة"، لتسهيل حصول  العمالة الراغبة في السفر للخارج على خدمات الوزارة، وإنهاء إجراءاتهم بسهولة ويسر .

وأشار الوزير في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إلى أنه منذ بداية توليه مهامه داخل وزارة القوى العاملة وضع نصب عينيه تطوير الوزارة وإداراتها، فكانت وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج "الملحقة بمبنى الوزارة" أول الإدارات التي لحقت بخطة التطوير. 

وذكر الوزير أنه وجه المسؤولين بالوزارة عن وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج الملحقة بمبنى الوزارة، للاهتمام بها وتطويرها، لافتا الى أنه تم افتتاح تلك الوحدة لاستقبال المواطنين حتى يتسنى تقديم الخدمات التي يحتاجونها بسهولة ويسر.
وأضاف وزير القوى العاملة أن من بين تعليماته التشديد على حسن استقبال المواطنين المترددين على الوزارة والمتلقين الخدمات بها.

يذكر أن الملامح الأساسية لبرنامج عمل وزارة القوى العاملة يهدف إلى خفض معدلات البطالة الذي إنخفض في  مصر  لتصل معدلات البطالة الى أدنى مستوياتها منذ 19 عاما لتصل الى 7,2 % فى الربع الأول والثانى والرابع من العام الماضي 2022 .
بالإضافة لقيام الوزارة بتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة، فضلاً عن توفير فرص عمل بالخارج بالإضافة إلي توفير فرص تدريبية مناسبة لقدرات متحدي الإعاقة وتأهيلهم للحصول علي فرص عمل ملائمة لهم، وصدور مشروع قانون العمل الجديد المعروض حاليا علي البرلمان، الذي يحقق الأمان الوظيفي في القطاع الخاص ويشجع الشباب علي الالتحاق به، والحد من استخدام العمالة الأجنبية والوصول بها إلي أدنى معدلات ممكنة.