في عيد ميلاد المبدع علي بدرخان.. تزوج سعاد حسني 11 عاما ولقائه الأول معها

المخرج علي بدرخان وسعاد حسني
المخرج علي بدرخان وسعاد حسني

يطل علينا اليوم 25 أبريل عيد ميلاد المخرج على بدرخان الذي عاش في حي القلعة بالقاهرة، تحديداً في منزل الأسرة الكبير رقم 18 شارع قره غول.

اقرأ أيضا | علي بدرخان في ضيافة نادي الفيلم بأوبرا دمنهور

ولم تكن موهبته الصاعدة من فراغ، فوالده هو أحمد علي شاكر بدر خان المولود في 18 أكتوبر عام 1909، وكان جده خورشيد طاهر باشا أحد القيادات العسكرية الأرناؤوطية الألبانية للجيش العثماني في مصر، ومن خلال هذه السطور نبرز لكم ما لا تعرفه عن المخرج علي بدرخان 

الحب في حياة علي بدرخان

تعرف علي بدرخان على سعاد حسني أثناء تصوير فيلم «نادية» وهذا الفيلم من إخراج والده أحمد علي شاكر وكان علي بدرخان مساعد مخرج يبدأ مشواره، ومن هنا بدأت قصة الحب الجميلة التي دامت لفترة كبيرة .

اللقاء الأول بين سعاد حسني وعلي بدرخان 

وفي أحد  الحوارات الصحفية  للفنانة سعاد حسني تحدثت عن كواليس لقاءها بالمخرج علي بدرخان وأسباب زواجها منه الذي دام لأكثر من 11 عامًا، ووصفته بأنه صمد لأنه كان زواجا بعيدا عن التسلية والمتعة.

وكشفت سعاد حسني عن أول لقاء جمعها بزوجها على بدرخان خلال تلك الحقبة الزمنية، حيث قالت خلال حوارها "التقيت به لأول مرة عندما كنت أمثل دور البطولة في فيلم نادية وكان يومئذ يعمل كمساعد لوالده المخرج المرحوم أحمد بدرخان فقد عرفني به والده ووجدته شابا في غاية الأدب والتهذيب في مراعاته للأصول والبروتوكول عندما يسلم على أو يتكلم معي رغم أنه شاب فقد كان يتصرف بأسلوب الرجال الناضجين".