أخطاء يجب تجنبها عند غسيل الملابس

غسيل الملابس
غسيل الملابس

 قد يعتقد الكثير أن غسيل الملابس هو من أسهل الأعمال الروتينية؛ حيث يقتصر علي وضع الغسيل في الغسالة والتأكد من عدم استخدام المنظفات الخاطئة، واستخدم درجة حرارة الماء لمناسبة.

وهناك بعض الأشياء التي يرتكبها الكثير بشكل خاطئ عندما يتعلق الأمر بالغسيل، وفقا لموقع tips and tricks ، ومنها:  

كمية المنظف

 يؤدي استخدام الكثير من منظفات الغسيل إلى نتائج عكسية، فقد يؤدي إلى تراكم ألياف الملابس التي تمتلئ بالأوساخ والبكتيريا، لذلك ينصح الخبراء باستخدام ملعقة أو ملعقتن كبيرتين من المنظفات.

 تحضير الغسيل

بمعني إنه يجب إغلاق السوستة والأزرار، وغسلها من الداخل للخارج، وعدم ترك الجوارب ملفوفة أو مقلوبة. 

 الوزن

يفضل الخبراء الأوزان الصغيرة، حيث إذا كانت الأسطوانة محملة بشكل زائد، فإنه يجعل من الصعب على المنظف اختراق كل قطعة من الملابس وإزالة البقع تمامًا، و سيؤدي القيام بأحمال صغيرة إلى تقليل الحاجة إلى إعادة الغسيل عند عدم ظهور البقع وحتى تقليل وقت التجفيف، بالإضافة إلى فرز الملابس و يجب فصل العناصر الثقيلة عن العناصر الأخف وزناً. 

إعدادات

جميع الإعدادات الموجودة في الغسالة تخدم غرضًا معينًا، وقد يكون من المفيد معرفة ما يفعله كل منهم بالضبط، لأنه بهذه الطريقة، يمكن غسل ملابس بكل الإعدادات الصحيحة. 

 درجات حرارة الماء المختلفة 

يجب مراعاة ذلك جيدا حيث يعمل الماء البارد بشكل أفضل مع العناصر التي قد تتقلص، ويمنع الألوان الداكنة من النزيف، و الماء الدافئ هو الأفضل للملابس متوسطة الاتساخ والأقمشة التي يصنعها الإنسان مثل البوليستر ويجب عدم ستخدم إلا الماء الساخن للمناشف، أو القطن الثقيل، أو العناصر شديدة الإتساخ.