«على قد الأيد».. 30 خروجة مختلفة في ثاني وثالث أيام عيد الفطر 2023

الخروج في العيد
الخروج في العيد

 أفضل 30 مكان للخروج أيام العيد بأسعار بسيطة .. زدات عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن أفضل الأماكن للخروج وقضاء أوقات أسرية سعيدة في ثاني وثالث أيام عيد الفطر المبارك، كما يسعى كثير من المواطنين إلى قضاء  إجازة العيد في أماكن مختلفة، والاستمتاع بالحدائق أو السفر خارج القاهرة بأقل التكاليف في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وتستعرض لكم «بوابة أخبار اليوم»  أفضل 30 مكان للخروج في أيام عيد الفطر المبارك، من خلال العرض التالي:

1_ عيد الفطر 2023


تعتبر الحديقة الدولية التابعة الحدائق المتخصصة التابعة لمحافظة القاهرة وتقع فى مدينة نصر وتعتبر مكان مميز جدا لخروجات عيد الفطر تذكرة دخولها بـ 10 جنيه فقط .

اقرا أيضأ:صور| أسعارها تبدأ من 5 جنيهات.. أروع 7 حدائق لخروجات العيد
2_ الحديقة "اليابانية" 
 
تعتبر الحديقة اليابانية فسحة رائعة لخروجات عيد الفطر حيث تتميز بالعديد من المظاهر التى تتواجد فى دولة اليابان، والتى تبدأ بالنباتات والأزهار،وتتميز بالعديد  من المباني ذات الطراز اليابانى، وتحاط الحديقة بالفوانيس المنحوتة باللونة الورى، كما يتوفر فى الحديقة القوارب الصغيرة التى تتجول فى الممرات المائية والقنوات المتواجدة بالحديقة كما تتميز الحديقة بالمساحات الخضراء، والأشجار التى توفر ظلالها على مختلف مناطق الحديقة .

3_ حديقة "الحرية" في الزمالك 
 
تعتبر حديقة الحرية التى تقع فى حى الزمالك فسحة جميلة لعيد الفطر، لأنها أشبه بمتحف مفتوح وسط الطبيعة لذلك تعتبر حديقة الحرية متحف مفتوح وسط الخضرة على مساحة 30 ألف متر، لأنها تحتوى على عدد كبير من التماثيل لأبرز الشخصيات المؤثرة فى مصر والعالم، وتعتبر من الحدائق العريقة التي إنشائه فى عهد اسماعيل باشا وهذا بناء على رغبته فى أن يجعل القاهرة جزء من أوروبا والتذكرة بـ 10 جنيهات

4_ حديقة "أم كلثوم" بالمنيل
تعتبر حديقة أم كلثوم واحدة من الحدائق المتميزة لقضاء يوم ممتع ومميز ومختلف مع الأسرة أو الأصدقاء للاحتفال بعيد الفطر المبارك والتذكرة بـ 10 جنيهات


5_ حديقة الفنون بمنطقة "المنيل" والتذكرة بـ 10 جنيهات
 
تعتبر حديقة الفنون واحدة من الحدائق المتخصصة الجميلة التي تصلح لقضاء يوم شم النسيم والتى تقع فى حى المنيل بجوار كوبرى الجامعة فى شارع عبد العزيز آل سعود بجوار مسجد صلاح الدين، وثمن تذكرة الدخول 10 جنيهات فقط، وتتميز الحديقة أيضا بأنها مطلة على النيل مباشرة، وبها منطقة ألعاب للأطفال  .

6_ حديقة "الأسماك" بالزمالك 

فسحة عيد الفطر داخل حديقة الأسماك فرصة ممتازة للخروج مع أولادك بأقل تكلفة حيث تبلغ تذكرة الدخول 5 جنيه فقط، وستكون بين عبق الزمان وعبقرية المكان الذى يكتب التاريخ سطوره وعلى ضفاف نيل القاهرة تحكى الحدائق أسرارها وهي من اجمل الامان في القاهرة . 


7_ حديقة "الأورمان" وتذكرة الدخول بـ 5 جنيهات
 
خروجة رائعه  في حديقة الأورمان وتذكرة دخولها بـ5 جنيات فقط وتقع أمام حديقة الحيوان بالجيزة، وتعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم 

8_ حديقة "سفارى بارك" بالمهندسين 
 
حديقة سفارى بارك فرصة جيدة للاستمتاع بقضاء وقت ممتع في عيد الفطر بشكل مختلف مع الأسرة و الأصدقاء للترفيه والخروج من ضغوطات الحياة فى حديقة سفارى بارك بالجيزة، والتى تعد سعر تذكرتها فى المتناول حيث تبلغ 20 جنيها.


9_ حديقة "الطفل" فى مدينة نصر


حديقة الطفل بمدينة نصر من الأماكن الجميلة للاستمتاع بقضاء يوم ترفيهي في العيد للخروج من ضغوطات الحياة فى تلك الحديقة، وتعتبر حديقة الطفل والتى تقع فى شارع مكرم عبيد بمدينة نصر، وتعتبر حديقة الطفل واحدة من أجمل حدائق القاهرة.

10 _ فُسحة الأتوبيس النهرى رحلة قليلة التكلفة  بـ 25 جنية
 
رحلة الأتوبيس النهرى بالقاهرة، من أجمل الرحلات النيلية، والتى تجعلك تتنزه داخل الطبيعة بهواها وجوها الشاعرى ، وتعتبر الفسحة داخل الأتوبيس النهرى فرصة ممتازة للخروج والتنزه في العيد بأقل التكليفات .

11_ حديقة العبور بـ  الزمالك 
 
تعتبر حديقة العبور من أجمل الفسح والخروجات في عيد الفطر، والتي تقع في حى الزمالك وأمام حديقة الأسماك مباشرة.

12_قضاء يوم مميز في محمية وادي دجلة بالمعادى
 
لو عايز خروجه مختلفة في عيد الفطر مش محتاج تطلع برا القاهرة ممكن تروح تشوي مع أصحابك في محمية وادي دجلة بالمعادى، وهى فسحة تصلح لعشاق الطبيعة والمناظر الطبيعية والهدوء والاسترخاء، وقد سجل حوالي 64 نوعاً من النباتات.

13_ "برج القاهرة" بـ الزمالك
فسحة برج القاهرة تعتبر خروجه رائعة في عيد الفطر لأنها تعتبر أحد المعالم السياحية والمتميزة في مصر، ويعد من أبرز معالم القاهرة بـ 60 جنيها.


14_ قضاء يوم "صد رد" فى بورسعيد بأقل تكلفة
 
الذهاب إلى محافظة بورسعيد أسهل وأسرع فسحة مصرية كأنك فى سافرت إلى أوروبا، خاصة الذهاب إلى مدينة بورفؤاد وجبال الملح والحى الافرنجي وتعتبر مدينة بورسعيد من السفريات السريعة، أو ما تسمى بسفرية "صد رد" لتغيير الروتين ب 60 جنية .


15_ السيرك القومي بالعجوزة
يتضمن برنامج السيرك أكثر من 13 فقرة، ويختتم بفقرة استعراض الأسود والنمور، ويقدم حفل واحدة في الساعة الثامنة مساءً، أما  أيام العيد فيقدم حفلتين الأولى في الخامسة مساء، أسعار التذاكر 150جنيه.

16_ مسرح العرائس بـ  الأزبكية
مسرح القاهرة للعرائس هو أكبر مسرح عرائس في العالم العربي أنشئ عام 1959، يقدم عرض بعنوان "رحلة سنوحي" في ثاني وثالث ورابع أيام العيد في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، أسعار التذاكر45جنية .

17_ حديقة الأزهر بـ  صلاح سالم

تعد من أجمل حدائق القاهرة، حيثُ تتمتع بالمناظر الخضراء كما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من داخلها، بها العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، تفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، أسعار التذاكر 25 جنية.
18_ برج القاهرة – الزمالك

يقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل وتم تصميمه على شكل زهرة اللوتس المصرية، يتكون من 16 طابقا بحيث يمكن رؤية القاهرة كلها في لحظة واحدة من خلال المنظار المكبر، يوجد به المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة، أيضًا يوجد في الطابق الـ15 كافيتريا علوية تستطيع أن تتناول فيها العصائر والمشروبات، يستقبل رواده من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي، أسعار التذاكر:60 جنيه للمصريين والأطفال أكثر من 6 سنوات.


19_ القرية الفرعونية – البحر الأعظم:

وهي عبارة عن مجموعة من المتاحف تضم أناسا حقيقيين يرتدون زي الفراعنة يجسدون الحياة المصرية القديمة، سوق، حقل كبير للزراعة والحصاد، مكان لعمل المراكب، طرق، مزارع وفى المنتصف معبد ضخم من الحجر الأبيض، وبها أيضًا نموذج لمقبرة توت عنخ أمون، وتستقبل القرية زوارها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، وتتضمن القرية عدة برامج للزيارة بأسعار مختلفة 55ج، 80ج، 100ج، 145ج، ويحصل الأطفال حتى 10 أعوام على خصم 20%.


20_ كيدزانيا – القاهرة الجديدة:

تعد كيدزانيا متنزه عالمي للتعليم الترفيهي للأطفال، مصمم بالمحاكاة مع المدن الحقيقية لتوفير فرصة للأطفال من سن ٤ إلى ١٤ لعب الأدوار المقبلون عليها فعلا عند بلوغ حياتهم المهنية، ولكي تكتمل التجربة، فإن الطفل يقوم بنفسه بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل أو التسوق أو الترفيه مستخدمًا عملة مدينة كيدزانيا وتسمى "كيدزوس". يتم استخدام الكيدزوس لشراء المنتجات والخدمات، وتستقبل المدينة زائريها مرتين في اليوم من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الرابعة مساءً، أو من الخامسة مساءً وحتى العاشرة مساءً، أسعار التذاكر الأطفال أقل من 4 سنوات 100ج، من 4 حتى 14 سنة 130 ج، المرافقين البالغين 85ج.

21_ قرية فجنون – مساكن شيراتون، الهرم:


يتكون هذا الاسم من "فن – جنون"، فجنون أحد الأماكن النادرة في مصر، فهو مخصص للترفيه والتعليم، يمكن للأطفال والآباء الاستمتاع حيثُ يمكن ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة منها التلوين على الحائط أو اللعب بالطين، يوجد ملعب، بارات التسلق، حرب الألوان للأطفال، خبز العيش، وصناعة الفخار، كما يمكن للأطفال أن يختاروا ما بين الركوب على ظهر الخيل، الحمار أو الجمل، ويستقبل المكان زائريه ابتداءً من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، أما عن الأسعار فتتراوح ما بين "30: 50ج للنشاط الواحد "، فجنون أواسيس "50 ج للفرد شاملة الدخول ونشاط واحد، 35ج لأي نشاط إضافي"، فجنون أرت بالمريوطية: 40 ج للفرد شاملة الدخول ونشاط واحد، 30 لأي نشاط إضافي، فجنون فلاح بالمنصورية "30ج للفرد شاملة الدخول ونشاط واحد، 25 لأي نشاط إضافي".

22_ أدرينالين بارك – 6 أكتوبر

أدرينالين بارك هو مكان مفتوح من الأماكن المتخصصة في توفير ألعاب حرب الألوان "Paintball"، حيثُ يتم اللعب عن طريق تكوين فرق "مجموعات" لا تقل عن 8 أفراد، ويمكنك زيارة المكان من الساعة الثانية عشر مساءً وحتى التاسعة مساءً، سعر الفرد 200 جنيها شامل "الزي، المسدس، الطلقات"، عدد الطلقات 100 طلقة، إضافة إلى حروب الليزر والألعاب المائية "الأكوا" وهي آمنة للأطفال من سن 3 سنوات.


23_ رفاهية  بـ البحر الأعظم

يعتبر رفاهية من أماكن الخروج غير التقليدية، حيثُ يقبل الشباب على هذه الأنواع من الألعاب كحروب الألوان " paintball" بسعر 60 ج، 50 طلقة، كرة قدم الفقاعات "Pubble soccer" 40ج لمدة 30 دقيقة للفرد، كما يمكنك التمتع بالانزلاق والسقوط على ملعب كرة الصابون "SOAP SOCCER"، إضافة إلى ممارسة ألعاب الفيديو جيم والإكس بوكس والبلاي ستيشن على ضفاف النيل.

24 شارع المعز بـ الحسين

منطقة الأزهر والحسين بها العديد من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها بأقل التكلفة، مثل شارع المعز في الحسين ومنطقة الأزهر حيثُ يوجد بهما عدد من البيوت الثقافية التي تقييم عدد من الندوات والحفلات بأسعار تتراوح من "20ج: 30ج" مثل بيت السناري وبيت السحيمي، وكالة الغورى، قبة الغوري، بيت زينب خاتون.

25 _دريم بارك بـ 6 أكتوبر:

دريم بارك هي جزء من مدينة دريم لاند، تتكون من سبع مناطق تحتوى كلا منها على مجموعة من الألعاب المثيرة ومنها منطقة الأطفال الجديدة، تستقبل روادها أول أيام العيد من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى العاشرة مساءً، باقي أيام العيد من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، أسعار التذاكر "التذكرة السيلفر150 جنية ".

26_جيرولاند  بـ مدينة العبور

تعتبر من أضخم المدن الترفيهية، تفتح أبوابها في أول أيام العيد من الثانية عشر ظهرًا حتى العاشرة مساءً، أما باقي أيام العيد من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، سعر التذكرة: 140جنيهًا شاملة 23 لعبة ماعدا 6 ألعاب فقط.

27_أكوا بارك بـ  طريق مصر إسماعيلية

أكبر مدينة العاب مائية بالشرق الأوسط، تحتوي على حمام أمواج كشاطئ البحر، خمسة حمامات سباحة، زحاليق عملاقة، 9 ألعاب مائية، ألعاب للأطفال، حمام سباحة خاص للسيدات، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، سعر التذكرة 260جنيهًا شاملة وجبة غداء،.


28 كريزي ووتر بـ  الشيخ زايد 

مدينة الألعاب المائية كريزي ووتر أعرق مدن الألعاب المائية في مصر وتتمتع بالحدائق الخضراء، ألعاب الفيديو جيم، وسباق السيارات، وألعاب الليزر الشيقة، وحديقة الألعاب المبهرة، تستقبل زوارها من العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً، سعر التذكرة: 115جنيهًا،.

29_ فاميلى لاند "كرامنتس" بـ  المعادي:

هي من أكبر الملاهي المغلقة والمكيفة في مصر، وتتميز بوجود ألعاب تتناسب مع جميع الأعمار، تفتح أبوابها من الساعة العاشرة والنصف صباحًا حتى الثانية عشر صباح اليوم التالي، سعر تذكرة الدخول 3 جنيهات في العيد لا تشمل الألعاب، تتراوح أسعار الألعاب من 7: 20 جنيهًا.

30_ بيلى بيز بـ  6 أكتوبر

مدينة ألعاب ترفيهية مغلقة للأطفال بداخل مول العرب، يمكنك زيارتها من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، سعر التذكرة 100 ج للأطفال شاملة كل الألعاب.