من الجيزة إلى أسوان.. المزارات الأثرية المصرية تشهد إقبالا خلال أول وثاني أيام العيد

المزارات الأثرية المصرية
المزارات الأثرية المصرية

 

شهدت المناطق الأثرية في جمهورية مصر العربية إقبالا كبيرا من قبل المصريين والسياح خلال أول أيام عيد الفطر المبارك.. حيث تدفق المصريين إلى منطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة وقلعة صلاح الدين وقلعة قايتباي.

 

 

كما توافد الزاور على منطقة آثار الهرم، منذ الساعات الأولى من فتح باب الزيارة، حيث حرص المصريون على الخروج والتنزه فى حضرة بناة الأهرامات والمناطق المفتوحة داخل منطقة آثار الهرم، فتشمل الهرم الأكبر "خوفو"، والمقابر بالجبانة الشرقية والغربية، إلى جانب معبد الوادى فى أبو الهول، وأهرامات الملكات.

 

 

كما شهدت أيضا المناطق المعابد الأثرية بأسوان والأقصر تدفقا كبيرا من الزائرين المصريين والأجانب خلال أول وثاني أيام العيد، وذلك لما تتميز به من تنوع كبير علي مستوي المدن التي تشتهر بها أسوان ومن بينها معابد ادفو وكوم امبو وفيله وكلابشة ومعابد النوبة ومعبدي أبوسمبل، فضلا عن متحف النوبه ومقابر النبلاء والمسلة الناقصة..

 

 

يذكر أن مناطق الأقصر وأسوان الأثرية شهدت موسما سياحيا متميزا بالمقارنة مع المواسم الماضية وذلك نتيجة للاستقرار السياسي والأمني الذي ساهم في تدفق الزائرين من مختلف دول العالم.

 

يرجع ذلك كنتيجة لتفرد منطقة آثار أسوان بمواقع أثرية فريدة مثل محاجر جبل السلسلة شمال مدينة كوم امبو، حيث كان المصري القديم يقوم بقطع بلوكات الحجر منها لبناء المعابد ونحت التماثيل، وجزيرة سهيل التي تضم سجلا من النقوش الصخرية من مختلف العصور اهمهم لوحة المجاعة.

اقرأ أيضا|

رفع العلم المصري على قلعة صلاح الدين بطابا | صور