«تويتر» يزيل العلامة الزرقاء.. وأغنى ثاني رجل في مصر يشتكي الغلاء 

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي على «تويتر» بأن أيلون ماسك قد لغى العلامة الزرقاء لكثير من مشاهير «تويتر» في العالم، مقابل 8 دولارات شهريا، ليظهر  نجيب ساويرس أغنى ثاني رجل في مصر لينتقد ويشتكي الغلاء. 

وعلق المهندس نجيب ساويرس على إزالة «العلامة الزرقاء» الخاصة بتوثيق حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وكان مالك منصة التدوينات المصغرة الشهيرة تويتر، الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، قد حذر من إزالة العلامات الزرقاء لمن لم يدفع الاشتراك.

و رد « نجيب ساويرس» على أحد متابعيه عن سبب إزالة علامة التوثيق من حسابه قائلًا: «شالوها علشان ما دفعتش بس أنا خلاص معدي مش محتاجها الفالورز عارفيني وعارفين سكتي والحالة صعبة اليومين دول.. والدولار عِلي جدًّا». 

اقرأ أيضا| جمال شعبان يعلق على إعجاب نجيب ساويرس بمسلسل جعفر العمدة

وأزال موقع التواصل الاجتماعي تويتر العلامة الزرقاء من حسابات بعض المشاهير، من بينهم اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح والفنان محمد رمضان والمطرب عمرو دياب، ورجل الأعمال نجيب ساويرس.

ما قصة العلامة الزرقاء؟ 

أعلن الملياردير الأمريكي وصاحب موقع "تويتر"، إيلون ماسك، آخر موعد لظهور علامات التحقق الزرقاء على حسابات المشتركين ممن لم يدفعوا ثمن خدمة التوثيق التي كان قد تم الإعلان عنها سلفًا.

وغرد ماسك عبر حسابه على الموقع المملوك له «تويتر»: سنزيل في 20 أبريل علامات التحقق الزرقاء بتويتر لمن لا يدفع الاشتراك.

اقرأ أيضا| نجيب ساويرس ناعيا صلاح فضل: خسارة كبيرة.. الله يرحمه

وجعلت «تويتر» علامة التوثيق الزرقاء ميزة رئيسية ضمن عرض الاشتراك في «تويتر بلو»، الذي بدأ ماسك تسعيره مقابل 8 دولارات شهريًا، ويروج له حاليًّا باعتباره أفضل طريقة للاستمتاع بالخدمة وتحسينها.

موجة التغييرات لم تشمل العلامة الزرقاء فقط بل تخطت ذلك بكثير حيث قالت وكالة «بلومبرج» للأنباء إن تويتر لم يعد شركة مستقلة، بعد الاندماج مع شركة حديثة تدعى إكس كورب "X Corp"، الأمر الذي أثار تكهنات حول خطط إيلون ماسك المستقبلية.