رشا مهدى: الكتيبة 101 قدم النموذج الحقيقى للمرأة المصرية| حوار

رشا مهدى
رشا مهدى

استطاعت أن تخطف الأنظار من خلال دورها فى مسلسل«الكتيبة 101»، خاصة وانها تجسد ضمن الاحداث نموذجا مشرفا وحقيقيا للمرأة المصرية وقد نجحت فى تقديمها على الشاشة بأدائها المميز، انها الفنانة رشا مهدى، أخبار اليوم التقت بها فى حوار كشفت من خلاله عن تفاصيل دورها.

فى البداية سألتها، ما الذى حمسك للمشاركة فى مسلسل الكتيبة 101 ؟

هناك العديد من الأسباب التى حمستنى للمشاركة، لعل أولها هو أن العمل ينتمي إلى نوعية الأعمال الوطنية التى تسرد بطولات الجيش المصرى فى مرحلة فى غاية الاهمية من عمر الوطن، فمن خلال العمل نلقى الضوء على بعض التفاصيل التى ربما لا نعلم عنها الكثير.

اقرأ ايضاً| روجينا: «ستهم» أعادني لاكتشاف نفسي ومشروع المسلسل بدأ برؤية في المنام| حوار

كما ان سيناريو العمل شدنى منذ اللحظة الاولى لقرءاته، فلم أستطيع التوقف عن قراءته، بل أننى بكيت خلال قراءتى لبعض المشاهد التى شعرت فيها بكم الغدر الذى تعرض له ابطالنا من أهالى سيناء والعساكر والجنود، فقد وجدت ان السيناريو ملىء بالمشاعر الانسانية والشخصيات فيه من «لحم ودم»، بالإضافة الى رغبتى فى التعاون مع محمد سلامة، الذى يملك رؤية أخراجية مختلفة، كما ان العمل يضم فريق عمل من الفنانين الرائعين مثل اسر ياسين وعمرو يوسف

لكن هل نجاح سلسلة أجزاء مسلسل الاختيار، كان دافعا لقبول «الكتيبة ١٠١» ؟

بالتاكيد، فقد كنت أتمنى ان اشارك فى تلك النوعية من الاعمال، حتى جاءنى مسلسل الكتيبة 101 ، وقد سعدت بالدور الذى اسند لى بشكل كبير للغاية، وارى انه كان من المهم ان يكون لى عمل مثل هذا فى تاريخى الفنى.

هذه النوعية من الاعمال ربما لا تفرد مساحة كبيرة للشخصيات النسائية، ولكن بالرغم ذلك تحدث تاثير لدى المشاهد نظراً لانهم يحملون الجانب الاسرى والانسانى فى العمل، فهل هذا الامر كان عنصرا جاذبا لك ؟

بالتاكيد هذا جزء من حماسي، ولكن شخصيتى فى العمل كان لها دور انسانى ومهني، فهى مستشارة فى وزارة الخارجية، وبالتالى هى وزوجها يخدمان وطنهما كل منهما فى مجاله ويحاربان الارهاب، فالجانب الاسرى شدني، فالعلاقة الزوجية والاسرية  بينهما كان بها جانب كبير من الثقة والحب والتعاون والود.

مسلسل الكتيبة 101، واحد من الاعمال التى توضح الصورة الحقيقة والمشرفة للمرأة المصرية، كيف وجدت هذا الأمر ؟

هذا الأمر حقيقى، فالعمل أظهر نماذخ مختلفة للست المصرية، سواء المستشارة أو الإعلامية أو الطبيبة أو ربة المنزل بشكلهن الحقيقى والمشرف، وأوضح «جدعنة» السيدة المصرية وحرصها على التوفيق بين عملها ومهامها كزوجة وأم، فمسلسل الكتيبة أظهر الجانب الايجابى وليس السلبى لكل السيدات المصريات كما فى الواقع.

البعض يرى انك لا تقدمين أعمالا بشكلا متلاحق، فهل هذا الامرنابع من تدقيقك فى اختيار الاعمال التى تطلين من خلالها على المشاهد؟

بالتاكيد، فدائماً ما أحاول اختيار العمل المناسب، ولكن هناك بعض الاعمال التى لا تسطيع رفضها، قبل أسابيع قليلة من شهر رمضان عرض لى مسلسل جروب العيلة»، ثم شاركت فى رمضان من خلال مسلسل «الكتيبة 101»، ولكن فى النهاية أفضل ان اطل على المشاهد من خلال عمل فنى أشعر انه سيكون إضافة لى، من خلال عناصر مميزة سواء إخراج أو سيناريو شركة إنتاج.