مواعيد المتاحف الأثرية والأهرامات خلال إجازة عيد الفطر 2023

مواعيد المتاحف الأثرية والأهرامات خلال إجازة عيد الفطر 2023 - أرشيفية
مواعيد المتاحف الأثرية والأهرامات خلال إجازة عيد الفطر 2023 - أرشيفية

يحتفل المصريون بعيد الفطر 2023 بداية من اليوم الجمعة 21 أبريل وحتى يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023، ويحرص الكثير على استغلال فترة الاجازات لزيارة المعالم الأثرية والأهرامات.

وتنشر بوابة أخبار اليوم، مواعيد المتاحف الأثرية في القاهرة، ومنطقة الأهرامات في الجيزة.

متحف الفن الإسلامي مواعيده تبدأ من ٩ صباحا وحتى ٥ مساءًا

المتحف القبطي يبدأ من ٩ صباحا وحتى ٥ مساءا

المتحف القومي للحضارة المصرية في الأيام العادية يبدأ من ٩ صباحا حتى ٥ مساءا، باستثناء يوم الجمعة توجد فترة مسائية من ساعة ٤ مساءا حتى ٨ مساءا .

جدير بالذكر أنه في إطار خطة وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، لتنشيط حركة الزيارة الوافدة لمختلف المتاحف والمواقع الأثرية، فقد تقرر مد مواعيد العمل الرسمية بالمتحف المصري بالتحرير لمدة ساعتين، وذلك بدءا من يوم الجمعة الموافق 21 إبريل 2023 ليستقبل المتحف زائريه يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءًا، على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة السادسة مساءًا.

كما تقرر مد مواعيد العمل الرسمية بمنطقة أهرامات الجيزة بدءا من الأول من مايو 2023 لتستقبل زائريها  من الساعة السابعة صباحا حتي الساعة السادسة مساءا على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة الخامسة مساءا.

وقال د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن هذا القرار جاء بهدف إتاحة الفرصة للزائرين من المصريين والسائحين لزيارة المتحف ومنطقة أهرامات الجيزة ليلا خاصة في ضوء حرص زائريهما من مختلف الجنسيات على زيارتهما باعتبارهما من أهم المقاصد السياحية على مستوي العالم.

وتم إخطار شركات السياحة بمواعيد العمل الجديدة، حتى يتسني لهم وضع برامجهم السياحية طبقا للمواعيد الجديدة.

اقرأ أيضا| ننفرد بأحدث نسب الإنجاز بالمتحف المصري الكبير| صور