توافد المصلين على المساجد لأداء صلاة عيد الفطر بأسوان |فيديو

توافد المصلين على المساجد لأداء صلاة عيد الفطر بأسوان
توافد المصلين على المساجد لأداء صلاة عيد الفطر بأسوان

شهدت ساحات مساجد أسوان، توافدا كبيرا من المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك حيث حرص الكثير من المصلين على اصطحاب الأطفال إلى ساحات المساجد لأداء صلاة العيد وسط حالة من البهجة سيطرت على الجميع.

وكان اللواء أشرف عطية  محافظ أسوان، قد شدد على تكثيف أعمال النظافة العامة سواء بالإسراع بآلية تفريغ الصناديق والحاويات من القمامة ، بجانب كنس وجرد الشوارع والأرصفة ، وخاصة فى الطرق المؤدية إلى مواقع صلاة العيد والمستشفيات والأماكن الترفيهية والحدائق العامة والمتنزهات

 

وأكد على أهمية ضغط البرنامج الزمنى لمنظومة الإصلاح والصيانة الدورية للمعدات والسيارات التى تم فحصها من خلال المختصين بإجمالى 28 معدة وسيارة بجراجات مجلس مدينة أسوان ، و 44 معدة وسيارة بجراجات مجلس مدينة كوم أمبو ، على أن تتم المتابعة الميدانية ومعدلات الإستهلاك لها ، مع توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر.

ووجه أشرف عطية إلى ضرورة تكثيف تحصيل رسوم النظافة العامة من المحلات التجارية والمولات والمنشآت حتى يتسنى الوفاء بالمتطلبات والإحتياجات المتعلقة بالمستحقات المالية للعاملين ، والصيانة الدورية للمعدات.

وشدد على تطبيق الغرامات الفورية على المخالفين بإلقاء المخلفات فى الطرقات العامة والشوارع والمناطق السكنية، مع تحرير محاضر من خلال الإدارة العامة للبيئة ، والغرامات الرادعة للحفاظ على النظافة العامة .

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يشدد على تكثيف أعمال النظافة العامة.. وتوقيع الغرامات على المخالفين