استعدادات مكثفة لتأمين الشوارع ووزير الداخلية يتابع مع مساعديه

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

رفعت وزارة الداخلية، درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك.. قامت كافة قطاعات الوزارة على مستوى الجمهورية برفع درجة الاستعداد والبدء في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق لمواجهة كل مايخل بالأمن العام والحفاظ على النظام وتحقيق الإنضباط لحماية وتأمين إحتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك.

تضمنت الإجراءات والخطط الأمنية، تكثيف الخدمات الأمنية والأقوال والإرتكازات بكافة المحاور والميادين والمنشآت الهامة والحيوية، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع والدعم بعناصر من الشرطة النسائية.

وشملت الإجراءات تكثيف الخدمات المرورية ومواصلة تفعيل التقنيات التكنولوجية الحديثة لمتابعة وملاحظة الحالة المرورية بكافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادى الطرق.

اقرأ ايضاً | أمين «البحوث الإسلامية» يهنئ الرئيس السيسي والإمام الأكبر والأمة الإسلامية بعيد

وبالإضافة إلى اضطلاع السادة مديرى الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات بتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والوقوف على مدى يقظة وإلتزام القوات بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم خلال تنفيذ محاور الخطط الأمنية.

كما أعدت أجهزة الوزارة، خطة انتشار أمني مُكثف بالمناطق التي تشهد تجمعات للمواطنين خاصة المتنزهات والحدائق ودور السينما والمسطح المائي لنهر النيل.

وأكدت أجهزة وزارة الداخلية على مواصلة جهود توفير مناخ آمن لإحتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والإستقرار.

وكان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق قد عقد إجتماعاً مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية ، بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، وتم التواصل مع جميع مديري الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها على مستوى الجمهورية عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» ، لإستعراض محاور الخطط الأمنية خلال المرحلة الحالية وما تحققه في شأن حماية أمن وسلامة المواطنين.

وشدد الوزير على ضرورة مواصلة اليقظة الأمنية والوقوف على مدى الإستعداد والإنتشار الأمنى المكثف للقوات لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة، وكذا تأمين المسطح المائى لنهر النيل وتأمين كافة وسائل النقل، بالإضافة إلى الميادين والشوارع والمقاصد السياحية والمتنزهات ودور السينما وأماكن تجمع المواطنين.

وانتشار الدوريات الأمنية المتحركة، وعناصر الشرطة النسائية للمرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين، مشيراً سيادته إلى أهمية المظهر الإنضباطى للقوات والمركبات بما يعكس الأداء المهنى المتميز للشرطة.

كما وجه بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق السريعة والمحاور، والربط الكامل بغرف العمليات وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة الحدودية بين المحافظات والتمركزات الثابتة والمتحركة وكذا تكثيف تواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق والمحاور لتقديم المساعدة للمواطنين وضبط المخالفات وتحقيق السيولة المرورية، بما يحقق مفهوم الردع العام ونشر الشعور بالأمن.