حملات على الأسواق ومستودعات البوتاجاز

المعارض والمنافذ تستقبل المواطنين لشراء مستلزمات العيد

السلع الغذائية متوفرة بالمعارض والمنافذ وإقبال على اللحوم المخفضة
السلع الغذائية متوفرة بالمعارض والمنافذ وإقبال على اللحوم المخفضة

تواصل معارض «أهلا رمضان» والمجمعات الاستهلاكية نشاطها غدًا الخميس وحتى أول أيام العيد فى توفير احتياجات المواطنين، وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء برئاسة د. مصطفى مدبولى، حيث شهدت المعارض والمنافذ إقبالا كبيرا خلال الساعات الماضية فى شراء مستلزمات العيد وخاصة من السلع الغذائية مثل اللحوم والدواجن والأرز ومنتجات الألبان والخضراوات والفاكهة والكعك والبسكويت، كما شهدت الملابس الجاهزة إقبالا كبيرا، رغم زيادة شكاوى المواطنين من ارتفاع الأسعار.

وأصدر د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليمات بالمتابعة الميدانية للأسواق ونزول مديرى التموين بالمحافظات إلى الأسواق والمتابعة الميدانية لتوافر السلع والأسعار وتقديم تقارير يومية حتى نهاية العيد، ورصد الكميات والأرصدة من السلع.

اقرأ أيضًا | توجيه هام من «التموين» بشأن عمل المخابز خلال العيد

كما تبدأ المخابز فى العمل بالمواعيد الجديدة التى تبدأ الساعة الخامسة صباحًا ابتداء من بعد غد الجمعة أول أيام العيد لتوفير الخبز من الصباح الباكر للمواطنين، وايقاف العمل بمواعيد رمضان والتى كانت من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة، مع إعطاء إجازة لبعض المخابز بناء على موافقة التموين وبما لايؤثر على توفير الخبز يوميا بكافة المناطق، كما بدأ تكثيف الحملات الرقابية ومتابعة المخابز البلدية ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة بالإضافة إلى تكثيف الرقابة على المخابز السياحية للتأكد من بيعه للمواطنين بالأوزان والأسعار المقررة إضافة إلى متابعة استقرار الحالة التموينية وتوافر السلع وأسعارها بالأسواق وجودة السلع، وكذلك فروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية والمخابز ومنافذ صرف السلع بالإضافة إلى تشديد الرقابة على مستودعات اسطوانات الغاز ومتابعة توافرها وإلزام قطاع الرقابة بعمل تقارير عن الحالة التموينية يوميا بدائرة كل مديرية حتى نهاية أيام عيد الفطر المبارك.

وصرح اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بأنه بدأ تكثيف المعروض من كافة السلع فى فروع الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، وخاصة السلع التى يزيد الطلب عليها لإحداث نوع من التوازن والاستقرار فيها من كافة السلع الغذائية وخاصة اللحوم والدواجن والأسماك بأسعار تقل حوالى 25% عن الأسواق.