«شعبة الذهب» تنصح المستهلك بالتأني في الشراء أو البيع وعدم الاندفاع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنفي الشعبة العامة للذهب والمجوهرات ما يتردد علي صفحات التواصل الاجتماعي وما نشر عن طريق الخطأ على بعض المواقع الإخبارية بتوجهها بنصيحة للمستهلك بعدم شراء الذهب.

وتؤكد الشعبة، أن البيان الصادر من امس الأول  أكد علي أن التسعير الحالي للذهب بالأسواق المحلية مبالغ فيه وغير مبرر كما يشكل ارتفاع اسعار الخام بشكل مبالغ فيه ضار بمصلحة التاجر والمستهلك علي حد سواء.

كما نصحت الشعبة المستهلك بالتأني في الشراء أو البيع وعدم الاندفاع ورفع حجم الطلب دون مبرر وليس الامتناع عن الشراء، وذلك نظرا لتغير الأسعار نتيجة نقص في العرض و ارتفاع حجم الطلب بالإضافة لانشطة المضاربة والتي تحرك الأسعار بشكل أعلي من السعر العادل  للذهب.

اقرا ايضا

وزير التموين يشارك في احتفالية معرض «نيبو» للذهب والمجوهرات

كما أكد البيان الصادر، أمس الأول من الشعبة، أن ارتفاع الاسعار الذي تشهده الأسواق المحلية ليس مؤشرا لزيادة السعر في الفترة المقبلة نظرا لتراجع الأسعار بالبورصة العالمية حيث وصل سعر الاوقية خلال تعاملات اليوم إلى ١٩٧١ دولار متراجعا بحوالي ٣٥ دولار عن أسعار الاسبوع الماضي بينما ارتفع السعر المحلي ليصل سعر جرام عيار ٢١ بالأسواق خلال التعاملات الصباحية إلى ٢٣٩٠ جنيها بزيادة حوالي ١٩٠ جنيها عن أسعار الأسبوع الماضي.