اعداد 5549 مسجد وساحة للشراقوة لأداء  صلاة عيد الفطر المبارك

إعداد 5549 مسجدًا وساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بالشرقية

 اعداد 5549 مسجد وساحة للشراقوة لأداء   صلاة عيد الفطر المبارك
اعداد 5549 مسجد وساحة للشراقوة لأداء  صلاة عيد الفطر المبارك

استعدت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك؛ حيث تم إعداد 5 آلاف مسجد تشرف عليها مديرية الأوقاف -إداريًا ودعويًا- و549 ساحة كائنة بمراكز الشباب والمدارس علاوة على أراضي فضاء تم ثبوت صلاحيتها لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك.

اقرا ايضا | اختفاء مظاهر الاحتفال بـ «شم النسيم» في الشرقية

وصرح الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية أنه تم تكليف 11 ألفًا و98 إمام وخطيب معتمد ومصرح لهم من وزارة الأوقاف بتأدية صلاة العيد، وأنه تم وضع مجموعة من الضوابط لأداء صلاة عيد الفطر المبارك؛ حيث تقرر أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة، مع الالتزام بخطبة العيد الموحدة نصاً أو مضموناً..

  والسماح بفتح مصليات السيدات في المساجد التي تؤدي فيها صلاة الجمعة أو صلاة القيام والسماح باصطحاب الأطفال لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وذلك لإدخال البهجة عليهم..

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخري فرعية بالإدارات التابعة لها لمتابعة تنفيذ كافة التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ورصد أي مخالفات والتعامل معها وفقا للإجراءات القانونية مشيراً إلى استمرار المديرية في نشر تعاليم الإسلام السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال وكذلك أعمال إحلال وتجديد بيوت الله وإنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد وتكثيف الدور الدعوى والوطني في خدمة الدعوة الإسلامية..

أشاد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بجهود بمديرية الأوقاف للنهوض بالخطاب الدعوي ونشر تعاليم الدين السمحة وكذلك تعاونها المثمر مع المحافظة في تقديم كافة أوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجا بمختلف القرى والمراكز ليحيوا حياة كريمة.