الفيلم المصري القصير «عيسى» يشارك بمهرجان كان السينمائي

الفيلم المصري القصير «عيسى» يشارك بمهرجان كان السينمائي
الفيلم المصري القصير «عيسى» يشارك بمهرجان كان السينمائي

يشارك الفيلم المصري القصير «عيسى» للمخرج مراد مصطفى ضمن عروض أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، في دورته 76 التي تقام شهر مايو 2023.

وتم الإعلان عن تشكيلة الأفلام التي ستشارك فى مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 76، ومن بعض الأفلام المقرر عرضها لأول مرة في المهرجان هي فيلم "Killers of the Flower Moon" لمارتن سكورسيزي والفيلم المرتقب بشدة "Indiana Jones and the Dial of Destiny".

كما يلعب جوني ديب يلعب دور البطولة في فيلم "Jeanne du Barry" الذي سيفتتح المهرجان، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "CNN".

وتضم قائمة الأفلام المشاركة في الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي الدولى  أيضًا "Asteroid City" لـ Wes Anderson ، Todd Haynes "May  December"، وJonathan Glazer "The Zone of Interest"، وHirokazu Kore-eda "Monster"، و"La Chimera" لأليس رورواشر.

فيلم Steve McQueen المسمى “Occupied City” من المقرر أن يتم عرضه لأول مرة، كما يعرض فيلم "Strange Way of Life" لبيدرو المودوفار، من بطولة بيدرو باسكال وإيثان هوك.

كما ستعرض سلسلة The Idol لـ Sam Levinson  التي عرضت على شبكة HBO ستعرض لأول مرة، على الرغم من أنها ليست في المنافسة على السعفة الذهبية.

في العام الماضي، حصل فيلم "«Triangle of Sadness» على الجائزة الأولى.