5 أنواع من الدقيق للحفاظ على نسبة السكر في الدم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجدت دراسات عديدة أنه تم الإبلاغ عن انتشار مرض السكري من السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 79 عامًا بنسبة 9.6٪ في عام 2021 ، فإنه يستمر في الزيادة كل ثلاثة أشهر.

وفقًا للخبراء ، تلعب عادات الأكل وأنماط الحياة دورًا رئيسيًا في ارتفاع معدل الإصابة بمرض السكري في البلاد. لتسهيل الأمر قليلاً ، نشرت أخصائية التغذية لوفينيت باترا مؤخرًا عن الدقيق لمرضى السكري، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

وتحدثت باترا عن الدقيق الصحي لمرضى السكر وعلقت: «هل تبحث عن طرق للتحكم في نسبة السكر في الدم دون المساومة على الطعام؟ حسنًا ، سيكون استخدام الدقيق المناسب طريقة رائعة للبدء في تعرف على أفضل دقيق لمرض السكري».

دقيق اللوز

إنه مصنوع من اللوز المطحون ناعماً ، وهو بديل خالٍ من الجلوتين للدقيق العادي، كما أنه منخفض الكربوهيدرات وغني بالبروتين والألياف والدهون الصحية للقلب ، مما يمنحه مؤشرًا منخفضًا لنسبة السكر في الدم.

ووفقًا للدراسات ، فإنه يحتوي أيضًا على حمض ألفا لينولينيك المغذي ، والذي يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

دقيق الشعير كامل الحبوب

هذا الدقيق هو مصدر جيد للألياف ، بما في ذلك الألياف القابلة للذوبان بيتا جلوكان، ولقد ثبت أنه يبطئ امتصاص السكر من خلال الارتباط به في الجهاز الهضمي. أيضًا ، يحافظ مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض على السيطرة على نسبة السكر في الدم.

دقيق الحمص

إنه أحد بدائل الدقيق الأكثر شيوعًا وشعبية لمرضى السكري، وتساعد الكمية الغنية من البروتين على منع مقاومة الأنسولين وبالتالي تساهم في إدارة مرض السكري.

دقيق قطيفة

يعتبر دقيق قطيفة غني بالمنجنيز ، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر من خلال عملية استحداث السكر ، ولهذا السبب يقترح الخبراء تناول المزيد من دقيق القطيفة للوقاية من مرض السكري.

دقيق راجي

إنه غني بالبوليفينول والأحماض الأمينية والألياف الغذائية وله مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ، مما يجعله علاجًا شافيًا لمرضى السكر.

لقد ثبت أن هذه الحبوب تحافظ على شعورك بالشبع ، وتقلل من الرغبة الشديدة ، وتبطئ من إفراغ المعدة ، وتمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم.