عصافير «كوكتيل» | حديقة حيوان الزقازيق.. مفاجآت مستمرة

■ إقبال الأهالى على حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق
■ إقبال الأهالى على حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق

استعدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق لاستقبال روادها فى عيد الفطر المبارك، حيث تمت زيادة عدد منافذ بيع تذاكر الدخول وسلال المهملات لجمع مخلفات المواطنين أولا بأول وكذلك زيادة أفراد الأمن الداخلى لتأمين رواد الحديقة وإلغاء الراحات والإجازات لجميع العاملين.

وأوضح المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان بالزقازيق أن رسوم الدخول للحديقة ثابتة منذ سنوات وقيمتها 5 جنيهات ويتم إعفاء أبناء مؤسسات الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة وذوى الهمم منها لتمكينهم من الاستمتاع بعيد الفطر المبارك.

وأشار إلى أن الحديقة تستقبل روادها من الساعة السابعة صباحا وحتى غروب الشمس وسط إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة الأمراض الوبائية ،
وأضاف أنه تم نشر لوحات إرشادية لرواد الحديقة لتحذيرهم من استخدام الألعاب النارية التى تثير فزع الحيوانات بداخلها وأنه تمت زيادة المسطحات الخضراء لتمكين المواطنين من الافتراش عليها وتناول مأكولاتهم المفضلة، كما تم تزويد الحديقة بملعب وملاهى للأطفال.

وأضاف أن اللواء دكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان قد قرر تزويد الحديقة بمجموعة نادرة من الزواحف والطيور والحيوانات النادرة لتمكين الرواد من الاستمتاع بها , حيث تمت زيادة أعداد الطاووس الهندى والعصافير الكوكتيل والنعام.

إقرأ أيضاً|بسلاحف وطيور جديدة.. حديقة حيوان الجيزة تستعد لشم النسيم وعيد الفطر| خاص