إقبال ضعيف على حديقة الحيوان فى عيد القيامة المجيد بالشرقية

موضوعية
موضوعية

شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق اقبالا محدودا من المواطنين حيث حرص عشرات من روادها على الذهاب لها و قضاء اليوم بالكامل فى المساحات الخضراء الممتدة داخل الحديقة وفى مشاهدة مجموعات الطيور والحيوانات الجديدة.


وصرح المهندس أيمن لطفى الحديقة أنه تم تزيين حديقة الحيوان بسلاسل من المصابيح الكهربائية الملونة والبالونات وزيادة سلات المهملات وتعليق لافتات توعية بعدم إلقاء أي مخلفات على الأرض للحفاظ على المظهر الجمالى والتشديد بعدم حيازة الألعاب النارية حتى لا تصاب الحيوانات بحالة هياج فور سماع أصواتها.


واشار الى انه تم تزويد الحديقة بمجموعات جديدة من الطيور والحيوانات التى تسعد روادها وتدخل البهجة والسرور فى نفوس أطفالهم مشيرا الى أن رسوم دخول الحديقة ثابتة منذ سنوات وقيمتها 5 جنيهات وانه يتم اعفاء ابناء مؤسسات الايتام وذوى الاحتياجات الخاصة والهمم.


واشار الى انه يتم تطهير وتعقيم ارجاء الحديقة بصفة دورية لحماية المواطنين المترددين عليها.

 

 وعلى الجانب الاخر خلت الحدائق والمنتزهات والممشى السياحى من مظاهر الاحتفال بعيد القيامة المجيد  لالتزام المواطنين بمنازلهم لظروف الصيام خلال شهر رمضان الكريم  و حرص عدد منهم على الذهاب للكنائس لتبادل التهنئة مع الاخوة الأقباط.


كما تراجعت مبيعات الأسماك المدخنة والمملحة واختفت الطوابير من أمام تلك المحال التى كانت تشهد اقبالا متزايدا من المواطنين 

وفى سياق متصل قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اعلان حالة الطوارئ فى جميع الأجهزة التنفيذية ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية لعلاج اى حالات مرضية مفاجئة.


كما قرر تشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية والإدارات الزراعية للمرور الدورى على الأراضى الزراعية والتصدى لاى محاولة للبناء العشوائى عليها ولاصلاح اى اعطال مفاجئة بالمرافق.

 

كما تم تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها على الفور.

اقرأ أيضا| إصلاح انفجار خط مياه شرب بأحد شوارع مدينة الزقازيق