«المهن السينمائية» توجه التحية والشكر لصناع «الكتيبة101»

مسلسل الكتيبة 101
مسلسل الكتيبة 101

حصل مسلسل " الكتيبة 101 " على الكثير من الاشادات ، وذلك عبر مواقع السوشيال ميديا وعبر جمهور الشارع المصري ، لما يقدمة من بطولات للجيش المصري العظيم فى القضاء على العناصر الارهابية التي تستهدف البلاد .
وفي اطار ذلك أصدرت نقابة المهن السينمائية بيانا برئاسة الدكتور أشرف زكي ، تشيد به بمسلسل "الكتيبة 101" وأبطاله ، والذي جاء فيه: " باسمي وباسم مجلس نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر مستمدكم وندعمكم كل أفراد صناعة الدراما الرمضانية 2023، نجوم عريقة ذات تاريخ كبير ونجوم صاعدة تنبئ بغد مشرق، شكرًا فقد أمتعتكم المشاهد المصري والعربي بأعمالكم الراقية".

اقرأ أيضًا| الحلقة 26 من «سره الباتع».. حامد يستفز نابليون بـ«جواب».. ويطالب بقتله
 
وتابع البيان:" نساندكم وكلنا سعادة وثقة في قدراتكم على النهوض بالدراما التليفزيونية يتضافر الجهود والعمل المتواصل والصدق في تقديم المزيد من إبادعاتكم التي تساهم في مسيرة الحياة الفنية والتلفزيونية على مر العصور.. في قلوبنا.. وفاخرون بكم".

امتداد لملحمة الاختيار:

من ناحية أخري نجح المسلسل فى أن يكون امتدادا للدراما الوطنية التى أصبحت أحد أهم اهتمامات المشاهد المصرى والعربى بخريطة دراما رمضان2023 كل عام بعد مسلسلات «الاختيار» بأجزائه الثلاثة و«هجمة مرتدة» و«العائدون» التى فتحت الشركة المتحدة الطريق لعودتها بعد سنوات من الغياب هرب فيها المنتجون من تقديم هذه النوعية من الأعمال بحجة ضعف التسويق وعدم إقبال الجمهور فشكرا لمن أدرك سبيل الوصول إلى وجدان الشعب المصرى وإشباع نهمه الشديد لتلقى جرعات فنية تشبع مزاجه وتنمى حالة الوعى وتوقظ الشعور الوطنى وروح الانتماء خاصة إذا رصد العمل الدرامى توثيقا لأحداث حقيقية كانت ومازالت جزءا من حياة كل منا بما يجعل تناولها فرضا إجباريا على صناع الفن المصري.

ممثلون بدرجة جنود:

نجح المخرج محمد سلامة والشركة المنتجة فى اختيار الفنانين وتوظيفهم بشكل رائع فى فكان النجوم الذين جسدوا شخصياتهم بصدق وحب فوصل أداؤهم إلى القلوب والعقول فبدا الفنانون آسر ياسين وعمرو يوسف ومحمود عبد المغنى ومحمد رجب وأحمد صلاح حسنى وعمر زهران وباقى فريق التمثيل وكأنهم جنود وضباط فى مشروع حرب وليسوا ممثلين يجسدون أدوارا كتبت لهم بحرفية كما أبدع فتحى عبد الوهاب ووليد فواز وبهاء ثروت.