ألف كتاب من «كان يا مكان» لأطفال المقطم والدوامة

جانب من فعاليات «كان ياما كان»
جانب من فعاليات «كان ياما كان»

قامت مبادرة «كان يا مكان» الإماراتية بتوزيع 1000 كتاب أهدتها «جمعية الناشرين الإماراتيين»، بالتساوى بين قرية الدوامة بمركز فاقوس التابع لمحافظة الشرقية، وحى المقطم بالقاهرة. وسعياً إلى جعل توزيع الكتب على الأطفال حدثاً مميزاً ومشوقاً، أقامت مبادرة «كان يا مكان» فى قرية الدوامة عدداً من الفعاليات الثقافية الترفيهية للصغار، كما نظّمت فى مؤسسة بداية «نتعلم» فى حى المقطم بالقاهرة برامج ثقافية وورش عمل قرائية بالتعاون مع «دار علياء» للنشر، لجعل المبادرة مصدر إلهام يسعد أطفال المنطقتين، ويزرع فى قلوبهم حب القراءة والمطالعة.

وخلال حملة توزيع الكتب، تم تنظيم سلسلة من جلسات القراءة للأطفال، قادها الكاتب والقاص المصرى هيثم السيد، الحائز على «جائزة اتصالات لكتاب الطفل»، والعديد من الجوائز تكريماً لجهوده فى تأسيس مبادرة عربية الحواديت».

اقرأ ايضاً| حوار كاتب نوبل الياباني عن الفن والتعافى

والتى تجوَّل من خلالها على مختلف المحافظات ، لنشر جماليات القصص بين الصغار، حيث شارك الأطفالَ تجربته وأسلوبه الفريد فى سرد القصصً.

وأكدت مروة العقروبي، رئيس المجلس الإماراتى لكتب اليافعين، أن مبادرة «كان يا مكان» أثبتت من جديد أنها خطوة مهمة فى تعزيز ثقافة القراءة ونشر المعرفة، ليس فقط فى الإمارات، ولكن فى جميع أنحاء العالم العربى أيضاً.