بمشاركة 110 معدات تابعة لجهاز النظافة والتجميل

رفع 1420 طن قمامة ومخلفات من المنطقة المركزية بالدقهلية

رفع 1420 طن قمامة ومخلفات من المنطقة المركزية بالدقهلية
رفع 1420 طن قمامة ومخلفات من المنطقة المركزية بالدقهلية

تم تنفيذ حملة مكبرة لتحسين مستوي النظافة بنطاق المنطقة المركزية بمحافظة الدقهلية وذلك في كل من حي  شرق وحي غرب ومركز المنصورة.. وقد تم رفع تراكمات المخلفات الصلبة  وتراكمات المخلفات البلدية وتشغيل المكنسيات وذلك بالتنسيق مع جهاز نظافة وتجميل المنصورة.. وبلغ إجمالى ما تم رفعه 1420 طن قمامة.

كان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد كلف رؤساء الوحدات المحلية للأحياء والمركز وجهاز نظافة وتجميل المدينة بتنفيذ حملة مكبرة على أن تشمل  الحملة مدينة المنصورة بالكامل.

تم خلال الحملة كسح مياه الأمطار المتبقية بعدد من الشوارع والميادين وهي مناطق :

(المجزر وشوارع حي الجامعة والسكة القديمة بجوار الكنائس) كما تم تشغيل المكنسيات بشوارع (الجيش وقناة السويس وشارع الجمهورية والمشاية السفلية وبورسعيد والطريق الدائري وطريق ترعة المنصورية).

كما شملت الأعمال تطهير بالوعات الأمطار ورفع ناتج التطهير بعدد من الشوارع وكذا غسيل الأرصفة بشارع بورسعيد كما تم رفع المخلفات الصلبة بمدخل قريه ميت مزاح وعلي الطريق السريع من نزله كوبري سندوب حتي كوبري الشرقاوية وكذا خلف العمارات السكنية  بجديلة و بمنطقه  قولونجيل ومنطقة المحولات وبجوار الموقف كما تم تقليم الأشجار وتهذيب الحشائش بحديقة شجرة الدر استعدادا لاحتفالات اعياد الربيع.

 

وأكد المحافظ أن الحملة شارك فيها عدد 110 معدة تابعة لجهاز النظافة والتجميل بالمنصورة والوحدات المحلية المشاركة بإشراف ومتابعة نواب رؤساء المركز والأحياء وأشار إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي تفعيلا لخطة المحافظة التي تستهدف رفع التراكمات بأنحاء المنطقة المركزية بمناسبة الأعياد. 

ومن جانبه قال محمد حمص رئيس جهاز نظافة وتجميل المنصورة أنه تم رفع المخلفات الصلبة والمخلفات البلدية من أنحاء المنطقة المركزية وأن الحملة مستمرة و تشارك بها معدات نظافة ما بين حفار ومكانس وسيارات نقل قلاب حمولة ما بين 20 و10 و5 طن وكذلك عمال بعدد 212 عامل نظافة تابعين لجهاز النظافة وللوحدات المحلية المشاركة في الحملة.

اقرأ أيضا| يحوي «فئران وأفاعي».. أهالي عزبة «سرسو» البحرية بالدقهلية يستغيثون من تلوث المصرف