كنائس الغربية تحتفل بعيد القيامة وتستقبل المهنئين

موضوعية
موضوعية

كتب عصام عمارة 

استقبلت كنائس محافظة الغربية اليوم المهنئين من الوفود الشعبية والقيادات التنفيذية بمجالس المدن التهنئة الأقباط بعيد القيامة المجيد وسط حالة من الفرحة عمت الأقباط والمسلمين احتفالا بالعيد.

 
شهدت كنيسة ما جرجس بمدينة كفرالزيات قيام عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات وكلا من علاء بهنسي والدكتورة إيناس عبدالمطلب وتامر شوارة نواب رئيس المدينة بالتوجه إلى الكنيسة، وتهنئة الأقباط والقساوسة بالعيد وتوزيع بعض الحلوى والهدايا على الأطفال الكنيسة ابتهاجا بالعيد.

كما شهدت  كنيسة العذراء مريم والشهيد مار جرجس بالحمرة بطنطا توافدا القيادات الشعبية والحزبية بطنطا لتهنئة الأقباط و القمص برسوم القمص ارميا بالعيد 

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد شهد  مساء أمس، قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة ماري جرجس بطنطا، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، وممدوح النجار رئيس حي أول طنطا، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

ووجه محافظ الغربية  التهنئة إلى أقباط مصر عامة وأقباط الغربية بصفة خاصة، مؤكدا على عمق العلاقة بين نسيج الوطن الواحد.

وأشار إلى تصادف هذا العام لاحتفال الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيدة، مع احتفال المسلمين بعيد الفطر المبارك، داعياً المولى -عز وجل- أن يعيد هذه المناسبات على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات ومزيد من التقدم تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ورحب  الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، بمحافظ الغربية   والذي يحرص دائما على مشاركتنا الاحتفالات والمناسبات المختلفة، كما أشار إلى اللمسة الطيبة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوزيع الهدايا على المصلين والأطفال في كافة الكنائس بمحافظات مصر.

اقرأ أيضا| إقامة احتفالية ختام مسابقة حفظ القرآن الكريم بالغربية