كنوز| أنيس منصور يكذب على «كلاى» في نهار رمضان !!

 محمد على كلاى
محمد على كلاى

عندما جاء الملاكم العالمى محمد على كلاى للقاهرة اعتذر عن إجراء أى حوار صحفى أو تليفزيونى، مما اضطر الكاتب أنيس منصور للكذب على «كلاى» فى شهر رمضان ليفوز بحوار تليفزيونى معه، ويروى أنيس الحكاية فى كتابه «الكبار يضحكون أيضًا» فيقول: 

اقرأ أيضا:الذكرى الــ58 لإعلان «كلاي» إسلامه.. أعظم رياضي على الإطلاق

فاجأنى وزير الإعلام د. عبد القادر حاتم عندما طلب منى إجراء حوار مع محمد على كلاى الذى نزل فى فندق الهيلتون وأنا لا أعرف الفرق بين الملاكمة والمصارعة، وإذا عرفت فما الذى أقوله لملك ملوك الملاكمة فى الدنيا، سبقتنى الكاميرا إلى جناح كلاى.. سألت عنه، وكنا فى نهار صيام شهر رمضان، فقالوا إنه يسلى صيامه بركوب الخيل عند الهرم، انتظرته حتى جاء مرهقًا، ألقى بنفسه على السرير، وراحوا يخلعون ملابسه، ثم قاموا بتدليكه وتدليله، وبعد نصف ساعة اقتربت منه وعرضت عليه فكرة الحوار لكنه رفض، قلت له « أوكى.. إذن تقف أمام الكاميرا وتكشف ذراعك لتظهر عضلاتك، وكأنى كفرت.. فالملاكم ليست له عضلات وإلا كانت تعوق مرونته وخفته، فقال غاضبًا ومعه حق «أنت فاكرنى شيال؟!، وانتهى الأمر بلا تسجيل، فشلت فى مهمتى تمامًا، وتجلت فى ذهنى حيلة فاقتربت منه وقلت له اسمع يا محمد.. أنت فنان عظيم ولا يستطيع أحد أن يرغمك على شيء، ولكن عندنا مشكلة فأنت فخر المسلمين وقد جاء كل ملوك وأمراء الأمة الإسلامية يتقدمهم الرئيس عبد الناصر وهم الآن فى انتظارك فى الاستوديو وأنت حر..

ويجب أن تتصور حجم الصدمة والإهانة التى تسببها لهؤلاء العظماء ممثلى الأمة الإسلامية التى عددها ألف مليون حول الأرض».. ويقول أنيس: «وافق كلاى وذهب إلى التليفزيون، حشدنا له أكبر عدد من الموظفين والسعاة الذين جلسوا فى الظلام، وكلاى وحده فى النور يسمعهم ولا يراهم، وقفزت مشكلة خطيرة عندما قال إنه يريد أن يذهب إلى دورة المياه، وجدنا جميع دورات المياه مغلقة، إلا دورة مياه فى مكتب رئيس التليفزيون المرحوم محمد أمين حماد الذى لم يحضر فى هذا اليوم وجميع دورات المياه مغلقة، الموقف كان فى غاية الإحراج لكلاى، وتغلب أنيس منصور على هذه الأزمة بكذبة أخرى عندما قال بسرعة: «اسمع يا محمد أنا نسيت أن أقول لك.. إن هناك حديثًا نبويًا شريفًا يقول: إن المسلم لا يدخل دورة المياه إلا بعد الإفطار» !! .. ويقول أنيس: «فليسامحنى الله على هذه الكذبة»، وأضاف قائلا: دخل «كلاى» الأستديو وصفق له الجمهور الذى لا يراه.. ودار حوار ضاحك بديع .. وبسرعة انطلق محمد على كلاى من التليفزيون وراح يجرى إلى هيلتون.. إلى دورة المياه.. وعرفت فيما بعد أنه لم ينتظر المصعد فى الفندق وإنما قفز على السلالم حتى الدور الحادى عشر!! 
أنيس منصور 
من «الكبار يضحكون أيضًا»