عاجل

ما هي فوائد عودة التوقيت الصيفي؟.. متحدث الكهرباء يجيب

الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء

أوضح الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قرار الحكومة الخاص بعودة العمل بالتوقيت الصيفى، في الأسبوع الأخير من شهر أبريل الجاري يأتي استكمالا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الوقود والطاقة.

وأكد حمزة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"ـ أن العمل بالتوقيت الصيفي يعمل على إطالة ساعات النهار والاستفادة من ضوء الشمس وقت العمل وهذا يساهم في تخفيض استهلاك الكهرباء خاصة في المباني الحكومية كما يساهم ايضا في جودة التوزيع الكهربائي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن عودة التوقيت الصيفي يساهم في تحقيق وفر في الطاقة الكهربائية، مما يساعد في خفض استهلاك الوقود والغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية المنتجة مؤكدا على أن التوقيت الصيفي له مردود إيجابي في ترشيد استهلاك الكهرباء.

مضيفا أن العمل بالتوقيت الصيفي قرار إيجابي واستراتيجي للغاية ويأتي استكمالا لخطة الحكومة الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الغاز الطبيعي وتصديره يساهم في توفير العملة الصعبة.

وكان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون بعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

إقرأ أيضاً.. أيمن حمزة يكشف حقيقة تحديد أسعار الكهرباء كل 6 شهور