مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية يوضح أنواع الاستثمار الآمن

 الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية
الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية

أوضح الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أنواع الاستثمارالآمن خلال الفترة الأخيرة علي سبيل المثال وثائق الأستثمار جيدة والبورصة والذهب والعقارات سوق جيد.

وحذر مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، خلال لقائه ببرنامج الصنايعية علي قناة الشمس التي يقدمه الإعلامي محمد ناقد، من أن يلجأ المستثمرين إلى "المستريح"، أيا كان شكله أو هيئته لا نريد المستثمرين أن تذهب له سواء كان شخص موجود بالفعل أو التطبيقات والمنصات الإلكترونية المختلفة على الإنترنت النى ظهرت مؤخرًا حيث لا يوجد أي ضامن ما بين الموعد وما بين صاحب هذه المنصات أو التطبيقات.

أكد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الاستثمار الآمن في البورصة يكون من خلال وثيقة صندوق الاستثمار فبعض الصناديق في الحكومة والبنوك تطرح ما يسمى بوثيقة صندوق الاستثمار.

وأشار إلى أن وثيقة صندوق الاستثمار هي تدير لمن يريد الاستثمار في البورصة والعميل ليس لديه الخبرة الكافية علي سبيل المثل يلجأ العميل لمثل ذلك ويشتري وثيقة صندوق الاستثمار بمبلغ 100 ألف جنيه مثلا وهي تتاجر في البورصة بالنيابة عنه وتعطى للعميل الأرباح بناء على وثيقة الاستثمار التي قام بشرائها وتكون هي المتحكمة في المحفظة الخاصة بالعميل وتحقق له العوائد التي قد تصل إلى 17% أو 18% وتصل في بعض الأحيان إلى 23%.

 

إقرأ أيضاً| «محليات» الحوار الوطني: تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار يعزز الاقتصاد والصناعة |خاص