لتسريع إجراءات التحول الأخضر.. اجتماعات الربيع لعام 2023 تناقش الاستثمار في رأس المال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف أحدث تقرير صادر عن البنك الدولي، بشأن اجتماعات الربيع لعام 2023 لمناقشة الاستثمار في رأس المال بهدف تسريع وتيرة التحول الأخضر حيث أفاد التقرير، بأ أن تغير المناخ يؤدي إلى تآكل رأس المال البشري، المتمثل في المعارف والمهارات والقدرات الصحية التي تتراكم لدى الناس على مدار حياتهم مع وجود آثار طويلة الأمد على الرفاهة والإنتاجية.

و تابع البنك، أن الصدمات المناخية تهدد مستويات الفقر بشكل ملحوظ، والحد من مسارات تحقيق الرخاء، وتعميق أوجه عدم المساواة داخل البلدان وفيما بينها. 

و أكد البنك، على أن الاستثمار في رأس المال البشري؛ يمكن أن يساعد في حماية الناس من الآثار السيئة لتغير المناخ وإطلاق العنان لإمكاناتهم لدفع عملية التحول إلى الاقتصاد الأخضر. 

والجدير بالذكر، أن تلك الفعالية بحثت في كيفية بناء الحكومات والقطاع الخاص والشركاء لـ أنظمة تتمتع بالقدرة على الصمود أمام الصدمات وعلى تحسين قدرة الناس على التكيف وإعدادهم للعمل في الوظائف الخضراء التي تساعد في التخفيف من حدة تغير المناخ.  

وبدأت اجتماعات الربيع لعام 2023 لـ صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي بالحضور الشخصي في الفترة من يوم الاثنين 10 إبريل و تستمر حتى غداً الأحد 16 إبريل في مقر الصندوق ومجموعة البنك الدولي، في واشنطن العاصمة.

 

اقرأ أيضاً: تقارير دولية: مصر مستمرة في قيادة النمو بمنطقة الشرق الأوسط