عاجل

«كتف في كتف».. توزيع 200 ألف وجبة ساخنة في رمضان

مبادرة كتف في كتف
مبادرة كتف في كتف

■ كتب: محمد فتحي

شاركت مؤسسة صناع الحياة مصر، فى أغلب مبادرات الحماية الاجتماعية التى انطلقت خلال الفترة الماضية لتخفيف العبء عن المصريين، وتقديم العون للمساهمة فى بناء الوطن.. ظهر ذلك من خلال مبادرة «كتف فى كتف» التى تهدف إلى تقديم المساعدة للأسر ذات الدخل المحدود من خلال توزيع السلع الغذائية الأساسية والوجبات الساخنة فى شهر رمضان، وتمكينهم من الاستمتاع بشهر رمضان بشكل أفضل.

هذا ما أكده المهندس أحمد موسى المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الحياة مصر والذى شدد على جهود التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى فى تحسين حياة الفئات الأكثر احتياجًا من خلال تنظيم عدة مبادرات منها مبادرة كتف فى كتف التى تركزت فعالياتها خلال شهر رمضان الكريم.. مشيرا إلى أنه بفضل جهود المتطوعين، تمكنت مؤسسة صناع الحياة مصر فى شهر رمضان الكريم من توزيع 100 ألف كرتونة غذائية و200 ألف وجبة ساخنة لما يقرب من نصف مليون مستفيد، بالإضافة إلى توزيع ما يقرب من ١٠ آلاف كود إلكترونى بقيمة تتراوح ما بين 300 إلى 500 جنيه على بعض الأسر ليتمكنوا من الشراء من البقالة باستخدام ماكينات الدفع الاليكترونى.. وذلك ما يضيف ميزة الاختيار للمستفيد.

اقرأ أيضًا | التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يكشف ما قدمه خلال عام

وأوضح المهندس أحمد موسى أن مؤسسة صناع الحياة مصر تعتمد منهجية التطوع كأسلوب حياة وتعززها فى أنشطتها ومبادراتها الخيرية، مما يعكس التزامها بالتضامن والتعاون مع المجتمع المحلى والتحديات الاجتماعية والاقتصادية التى يواجهها، حيث شارك ما يقرب من 16 ألف متطوع من المؤسسة.. وذلك لتحقيق الهدف المرجو من هذه المبادرة إلى تقديم المساعدة للأسر ذات الدخل المحدود من خلال توزيع السلع الغذائية الأساسية فى شهر رمضان، وتمكينهم من الاستمتاع بشهر رمضان بشكل أفضل.

وأشار إلى أن إطلاق مثل هذه المبادرات الإنسانية يعكس الروح الاجتماعية المميزة فى المجتمع المصري والتى تحرص على تعزيز التضامن والتعاون لمواجهة التحديات الراهنة، ويعد دعم هذه المبادرات من أهم الأعمال الخيرية التى يمكن للأفراد والشركات المحلية والدولية القيام بها لتحسين حياة الفئات الأكثر احتياجًا فى المجتمع.