«جيه بي مورجان» يحظى بإيرادات قياسية في الربع الأول

جيه بي مورجان
جيه بي مورجان

بلغت إيرادات بنك جيه بي مورجان تشيس مستوى قياسي في الربع الأول متفوقة على توقعات المحللين، حيث ارتفع صافي دخل الفوائد بنسبة 50% على أساس سنوي في ظل أسعار الفائدة المرتفعة، وفقاً لـ سكاي نيوز.

وصعدت إيرادات أكبر بنك أمريكي من حيث الأصول بنسبة 25% لتصل إلى نحو 39.3 مليار دولار في أول ثلاثة أشهر من العام الجاري، على الرغم من أزمة المصارف التي شهدها هذا الربع بعد انهيار 3 بنوك أمريكية.

اقرأ أيضا : إنهيار «سيليكون فالي».. ثاني أكبر بنك أمريكي منذ أزمة 2008.. التفاصيل الكاملة

وقفزت الأرباح الصافية لبنك جيه بي مورجان تشيس بنسبة 52% إلى حوالي 12.6 مليار دولار، بحسب ما أعلنه البنك في بيان الجمعة.

وارتفع صافي دخل البنك من الفوائد بنسبة 49% في الربع الأول من العام الجاري لنصل إلى 20.8 مليار دولار، مستفيدة من سلسلة رفع الفائدة الأكثر عدوانية التي أطلقها الاحتياطي الفيدرالي منذ عقود من أجل كبح التضخم.

وارتفعت أسهم البنك بنحو 6 % في تعاملات ما قبل السوق في أمريكا عقب الإعلان عن النتائج.

وتنتظر الأسواق موسم إعلان نتائج أعمال البنوك الأمريكية عن الربع الأول الذي شهد مخاوف من أزمة مصرفية كبيرة خاصة بعد انهيار بنك سيلكون فالي الذي أحدث ذعرا في الأسواق المالية العالمية.

وقال جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لـ بنك جيه بي مورجان، في البيان: "لا يزال الاقتصاد الأمريكي يرتكز على أسس صحية بشكل عام  لا يزال المستهلكون ينفقون ولديهم ميزانيات قوية، والشركات في حالة جيدة".

وتابع الرئيس التنفيذي : "ومع ذلك، فإن غيوم العاصفة التي كنا نراقبها خلال العام الماضي لا تزال تلوح في الأفق، ويزيد اضطراب الصناعة المصرفية من هذه المخاطر" ، مضيفا أن البنوك من المرجح أن تكبح جماح الإقراض لأنها تصبح أكثر تحفظا قبل الانكماش المحتمل.