بسبب الموجة الحارة.. هاني الناظر يقدم نصائح لتفادي درجات الحرارة المرتفعة

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

 

بالتزامن مع ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية عن وجود ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حذر الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، من خلال منشور له على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من وجود موجة حارة وشمس ساطعة قوية خلال الأيام القادمة، حيث قدم بعض النصائح لتفاديها.

 

وقال خلال منشوره:«احنا داخلين باذن الله اعتبارا من غدا السبت على موجة حارة وشمس ساطعة قوية الأيام القادمة، وطبعا مستمرة من أول مايو وحتي نهاية الصيف حيث تزداد الحرارة علشان كدة بفكر حضراتكم بالإجراءات الهامة الآتية وحتي نهاية الصيف».

 

اقرأ أيضا: هاني الناظر يقدم روشتة لعلاج حبوب ما بعد الحلاقة | صورة

 

وأضاف بعض النصائح الهامة قائلا: «أولا نراعي دائما عدم ترك مياه في مناطق الثنايا مثل خلف الأذن وتحت الصدر وبين الفخذين وبين أصابع القدم، منعا لنمو الفطريات وحدوث التهابات مؤلمة،  ثانيا غسيل الشعر يكون بمعدل يوم بعد يوم ولا يترك الشعر فترات طويلة بدون غسيل».

 

وتابع الناظر خلال حديثه: «ثالثا الحرص على ارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون والبعد عن المصنعة من خيوط صناعية أو داكنة اللون، رابعا عدم الوقوف أو المشي فترات طويلة تحت أشعة الشمس، والحرص على ارتداء ما يحمي الرأس مثل طاقية أو كاب أو برنيطة أو شمسية يد إن أمكن، وخامسا الإكثار من شرب المياه، سادسا عدم الجلوس مباشرة أمام المراوح وأجهزة التكييف».