عاجل

فريتز يجرد تسيتسيباس من لقبه

تايلور فريتز
تايلور فريتز

جرد لاعب التنس الأميركي تايلور فريتز المصنف ثامنًا، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثاني، من لقبه بطلاً لدورة مونت كارلو، ذات الألف نقطة، في العامين الأخيرين عندما تغلب عليه (6-2) و(6-4) ضمن ربع نهائي البطولة.

وحسم فريتز المجموعة الأولى لصالحه بسهولة (6-2) في 33 دقيقة، ثم فاز بالثانية (6-4) خلال 37 دقيقة، وهو الانتصار الأول له على اللاعب اليونانني بعد 4 مواجهات جمعت بينهما.

وفقدت دورة مونت كارلو بطلها ومصنفها الثاني بعد 24 ساعة على خروج الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول من ثمن النهائي بخسارته أمام الايطالي لورنتسو موزيتي 16.

وضرب فريتز موعدًا في ربع النهائي مع الروسي أندري روبليف الخامس والفائز على الألماني يان-لينارد شتروف الصاعد من التصفيات 6-1 و7-6 (7-5).

كما ضرب روبليف، وصيف بطل نسخة 2021، بقوة منذ بداية المباراة وحسم المجموعة الأولى بسهولة 6-1 في 26 دقيقة، لكن الألماني أبدى مقاومة كبيرة في المجموعة الثانية وفرض التعادل 6-6، قبل أن يستسلم في الشوط الفاصل 5-7.

وأنهى روبليف المباراة في صالحه في ساعة و39 دقيقة، محققًا فوزه الثالث على شتروف في 5 مباريات بينهما.

ويلعب لاحقًا الروسي الآخر دانييل مدفيديف الثالث مع الدنماركي هولغر رونه السادس، والإيطالي يانيك سينر السابع مع مواطنه لورنتسو موزيتي 16.

اقر أيضاً|

تبعات أزمة ماني وساني.. بايرن ميونخ يستبعد ويغرم ساديو رسميا