قضايا وأفكار

تلاحم الأعياد

محمد الهوارى
محمد الهوارى

احتفالات المصريين بأعياد الأخوة المسيحيين وبعدها الاحتفال بعيد الفطر المبارك يعكس تلاحم الشعب المصرى بكل فئاته لنشر الفرحة بين الجميع مسلمين ومسيحيين، فالكل يعمل من أجل نهضة مصر ودعم اقتصادها الوطنى وتجاوز تحديات الأزمة الاقتصادية العالمية وتكاتف المصريين مسلمين ومسيحيين هو الركيزة الأساسية لتحقيق أهداف الدولة والمجتمع، فالعمل واجب تكتسب من خلاله الثواب.

والمسلمون يشاركون أخوانهم المسيحيين احتفالاتهم فى الكنائس والمنازل والمنتجعات العامة ويقدمون لهم الحلوى ويتجمع الأطفال من الطرفين فى هذه الاحتفالات المبهجة لأننا أسرة واحدة عشنا مع بعضنا البعض فى الريف والحضر وفى الدفاع عن أرض مصر وفى إحلال الأمن والأمان للمجتمع، فالجميع شركاء فى حب الوطن والدفاع عنه وهذا ما اعتاد عليه المصريون جميعا منذ القدم.

لقد نجحت الدولة فى توفير كل احتياجات الأسواق للاحتفال بالأعياد لذا تكتظ الأسواق بالمواطنين لشراء احتياجاتهم وأيضا شراء ملابس العيد للأطفال، فالفرحة تجمع الجميع فى احتفالاتنا بالأعياد.

والمشاركة من المسلمين فى أعياد المسيحيين تجد نفس الشىء من الأخوة المسيحيين فى احتفالات المسلمين لأن نسيج المصريين كل لايتجزأ لذا يحرص الجميع على التهنئة بالأعياد وتبادل الحلوى والفرحة بما يؤكد صلابة الشعب المصرى المتحد دوما فى كل الأحوال والظروف.

أفراح الأعياد لا تقتصر على المصريين فقط بل على كل المقيمين فى مصر من سودانيين وسوريين وعرب ومن الجنسيات الإفريقية، فالكل أشقاء لا فرق بين المصرى وغير المصرى هكذا كانت مصر دائما ملاذا لكل الأشقاء.

الشركة المتحدة

>> نجحت الشركة المتحدة فى الدراما فى كل الشاشات طوال شهر رمضان وبشكل أثار إعجاب الجميع من خلال المستوى الراقى للإنتاج التليفزيونى، دراما ممتازة بعيدة عن الإسفاف وتعطى رسائل قوية للجميع فى حب الوطن والدفاع عنه وتقوية أواصر المحبة والرقى فى التعامل وقد أبرز أبطال الأعمال طاقاتهم الفنية الرائعة ونشر الحب بين الجميع وقدرات مصر على دعم القوة الناعمة التى كانت لها أبلغ الأثر فى دعم التعاون والعلاقات بين كل الدول العربية.

والفن الحقيقى يمثل القوة الناعمة لمصر من خلال الأعمال الجيدة والتصوير والإخراج الرائع لكل المسلسلات ونجاح المتحدة فى ذلك يعكس قدرتها على إنتاج فن هادف.