هالة صدقي ولبلبة الأبرز.. الأمهات تتألقن في موسم دراما رمضان 2023

أبرز الأمهات في موسم دراما رمضان 2023
أبرز الأمهات في موسم دراما رمضان 2023

منذ بدابة الماراثون الرمضاني الحالي 2023، ويشاهد الجمهور عددا كبيرا من الأعمال الإبداعية الدرامية الاسرية المتميزة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

وظهر فى الماراثون الرمضاني 2023 عدد كبير من نجمات الفن حرصن علي  تقديم أدوار متميزة وهو "دور الأم" بأداء قوي مبدع مناسب لخبرة السنين ومشوارهن الفني .

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" أبرزالأمهات تألقن بموسم دراما رمضان 2023:

 لبلبة

منذ بداية ظهورها، وهي تخطف القلوب وتأسرها، وهو ما فعلته الفنانة القديرة لبلبة، بعد أن قدمت لنا دور "زاهية" في الكتيبة 101، واستطاعت من خلال هذا الدور أن تضحكنا وتبكينا، وتضعنا في حالة انتظار وتأهب لما ستقدمه بعد.

وجسدت لبلبة معاناة الأم وقلقها وخوفها على أبنائها ومع ذلك شعورها الدائم بالفخر لإنتمائه لجيش بلده ومحاربة العناصر التكفيرية بسيناء والتصدي إليهم.

ومن أبرز النجوم المشاركين بـ مسلسل  الكتيبة 101 الفنان عمرو يوسف، والفنان آسر ياسين، ويجسد أبطاله شخصيات عدد من أبطال القوات المسلحة المصرية وشهداء الجيش المصري الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن. 

هالة صدقي الملكة صفصف

عودة النجمة الكبيرة هالة صدقي اكتشاف نفسها في دور مختلف بمسلسل "جعفر العمدة" من خلال تقديمها شخصية الملكة صفصف والدة محمد رمضان التي لاقت تفاعلاَ كبيرًا من متابعي وجمهور المسلسل وتصدرت بعض كلامتها ومواقفها مؤشرات بحث جوجل وتريندات السوشيال ميديا، كما أخذ جمهور المسلسل يقلدها عبر الـ تيك توك وخاصة بسبب مشاهدها التي تجمعها بصورة زوجها.

كما أن هالة صدقي تشارك بدور مميز فى مسلسل سره الباتع، حيث تُقدم دور أم حامد الذي يجسده الفنان أحمد السعدنى في المسلسل.

ومسلسل "سره الباتع" مستوحى من رواية الأديب يوسف إدوارد، وهي دراما عصریة تاریخیة أحداثها  تدور بين زمنين، العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798، ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال. 

العمل تدور أحداثه في حقبتين مختلفتين، الأولي يلعب بطولتها أحمد فهمي، والثانية يلعب بطولتها حنان مطاوع وأحمد صلاح السعدني.

سوسن بدر شهيرة

النجمة سوسن بدر خطفت قلوب المشاهدين وتألقت في مشاركتها موسم دراما رمضان من خلال مسلسل "جميلة" رفقة الفنانة ريهام حجاج.. وقدمت سوسن بدر دور" شهيرة" التي قامت  بتجهيز المسدس الخاص بها للاستعداد لقتل رجب والتي تجسد بالعمل عدد من المشاهد الهامة.

ومسلسل" جميلة "من تأليف الكاتب والسيناريست  أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، ومن إنتاج المنتج  جمال العدل، ويتناول مجموعة من القضايا الاجتماعية والصراعات التى نشهدها من حولنا فى المجتمع، وكيف تمر البطلة " جميلة" أو ريهام حجاج من خلال هذه الصراعات الاجتماعية.

ميرفت أمين زوزو

وتشارك النجمة القديرة ميرفت أمين بموسم دراما رمضان 2023 بمسلسل من طراز خاص يحمل اسم "تغيير جو"، وتظهر ميرفت أمين بالعمل بدور زوزو خالة النجمة منة شلبي والتي تلجأ إليها الأخيرة لإعادة ظبط حياتها فى لبنان ولكي تساعدها زوزو على حل مشكلاتها وكيفية تجنبها، كما تظهر زوزو بدور الأخت للفنانة شيرين والتي تساعدها هي أيضًا على التعافى من إدمان المواد المخدرة.

وتدور أحداث المسلسل، في إطار درامي رومانسي اجتماعي، حيث تتعرض منة شلبي خلال الأحداث للعديد من الأزمات.

أنعام سالوسة

عادت الفنانة القديرة أنعام سالوسة للمشاركة بالماراثون الرمضاني سواء من خلال مسلسل تلفزيوني أو أيضًا مسلسل إذاعى. 

وتقدم دور والدة الفنان أحمد أمين فى مسلسل الصفارة.. ويشارك فى بطولته طه دسوقى، آية سماحة، حاتم صلاح، ماريا أسامة، رانيا عبد الناصر، وليد عبد الغنى، ولاء قداح، وظهور خاص محمود البزاوى وسامية الطرابلسى ومحمد رضوان وضيوف الشرف حسن عبد الفتاح، محمد طعيمة، والعمل تأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وعبد الرحمن جاويش وإخراج علاء إسماعيل.

حنان سليمان
وتشارك النجمة حنان سليمان فى موسم 2023 بعملين يتنميان إلى عوالم مختلفة، فالأول تشارك بدور "أم صابر" المغلوبة على أمرها فى مسلسل المداح 3 رفقة الفنان حمادة هلال.

والثاني تُشارك بدور امرأة تدعى "ماجي" مقبلة على الحياة تسعي لإسعاد جميع من حولها عن طريق النصح وتقديم إستشارات زوجية لأقاربها وأصدقائها.

 وشارك مسلسل الهرشة السابعة بالنصف الأول من الماراثون الرمضاني 2023، واستطاع أن يجذب الأنظار إليه بقوة بسبب مناقشته لعدد من القضايا الأسرية الهامة منها فكرة انفصال الزوجين بعد السنة السابعة.

كما سلط مسلسل الهرشة السابعة الضوء على المشاكل الزوجية المختلفة والأضرار التي تترتب عليها، والعمل مكون من 15 حلقة وتدور أحداثه في إطار اجتماعي.


اقرأ أيضا| أشرف عبد الغفور: ريهام أصبحت «غول تمثيل» الواحد يخاف يمثل قدامها |فيديو