إليزابيث جان كارول| ملكة جمال كشفت أسرار ترامب في كتابها

دونالد ترامب وإليزابيث جان كارول
دونالد ترامب وإليزابيث جان كارول

تميزت الكاتبة إليزابيث جان كارول التي تبلغ من العمر 79 عاماَ، بعمودها الصحفي الذي استمر 26 عاماً في مجلة "ELLE" والذي كان يُعرف باسم «اسأل إي جان»، والذي أصبح مع الوقت واحد من أطول الأعمدة في مجال النشر الأمريكي، وتسبب في زيادة شهرة الكاتبة والصحفية الأمريكية.

اقرأ أيضًا:الكرملين: البحر الأسود لن يكون أبدا «بحرا للناتو»

وفي واحد من الكتب التي قامت كارول بتأليفها، اتهمت المدير التنفيذي لشركة «سي بي إس» ليس مونف، والرئيس السابق دونالد ترامب بالاعتداء عليها في منتصف التسعينيات وقامت برفع دعوة قضائية ضدهم، خاصة بعد نفي الرئيس السابق لاتهامات الصحفية الامريكية.

حياة كارول

ولدت كارول في ديترويت بولاية ميشيجان، وكان والدها "توماس إف كارول" مخترعًا، بينما الدتها "بيتي ني ماكيني"، فقد امتهنت السياسة في مقاطعة ألين بولاية إنديانا، وكانت الأكبر بين أربعة أطفال.

بدأت حياة كارول في الجامعة بعد أن أصبحت قائدة فرقة التشجيع لكرة القدم، ثم توجت ملكة جمال إنديانا عام 1963.

وبعد حصولها على الشهادة الجامعية اتجهت إليزابيث إلى حلمها منذ الطفولة وهو الصحافة، وسرعان ما نجحت في ذلك، حيث لفتت إليها الأنظار وأصبحت محل إعجاب الكثيرين الذي أرسلوا إليها الكثير من الدعوات لحفلات وسهرات مختلفة، تعرفت على ترامب في إحداها.

كارول وترامب

قالت كارول في واحده من مقابلاتها الصحفية، إنّها لم تعد تذكر اليوم الذي التقت فيه بالصدفة بالرئيس السابق ترامب.

وتابعت: «لا أذكر إذا كان حدث ذلك في عام 1995 أو 1996».

موضحة إنها كانت عند مدخل متجر "بيرجدورف جودمان" في حي "آبر إيست سايد" الراقي حين التقت صدفة بترامب، والذي كان يعمل في العقارات خلال ذلك الوقت.

ولفتت كارول إلي: «أن ترامب طلب منها أولاً مساعدته في انتقاء هدية لامرأة، فوافقت، قبل أن يكشف لها أنّها هي المرأة التي يريد شراء الهدية لها».
وبعدها طلب الملياردير منها أن تجرّب قطعة ملابس واقترح عليها أن يدخل معها حجرة تبديل الملابس فظنّت أنّه يمازحها لكنّه لم يكن يفعل، وتفاجأت بأن ترمب دخل إلى الحجرة وقبّلها عنوة ثم اغتصبها، وفقًا لتصريحات كارول.

وتابعت الصحفية روايتها قائلة، إنّها حاولت مقاومة المعتدي عليها من دون جدوى، قبل أن تتمكن في النهاية من الإفلات منه والفرار.

ورداً على ذلك، نفي ترامب معرفته بكارول نهائيا وقال "لم أقابل هذه المرأة في حياتي أبداً"، ولكن مجلة "نيويورك"" نشرت صورة يظهر فيها ترامب وهو يمازح كارول وزوجها.  

زواج كارول
كانت الكاتبة الامريكية متزوجة سابقًا من جون جونسون وهو صحفي مخضرم مشهور، لكنهما انفصلا، وقالت كارول أنها تعتقد أن الاستقلالية اهم قيمة يجب على المرأة ان تحافظ عليها، لذلك فضلت عدم الزواج والتقيد بأي مسؤولية.

وأضافت في مقابلة مع مجلة ذي كات: «عملت في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات والتسعينيات وهي فترة كانت فيها النساء بالكاد يمشين في الشارع من دون ان يتعرضن للضرب او يعملن من دون ان يكون راتبهن اقل من الرجل»

أهم كتبها
وفي عام 1958 ألفت كارول كتاب «الصعوبات الأنثوية» وحقق نجاح كبير، فأعادت التجربة عام 1996 مع كتاب «الصياد»، ثم في عام 2019 كتبت «لماذا نحتاج الرجال؟ اقتراح متواضع» والذي كشفت فيه عن سرها مع ترامب.