جولة تفقدية لوكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

وكيل صحة الإسكندرية يتفقد مستشفيات القبطي وطوسون للتأمين الصحي 

وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية 
وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية 

قامت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بجولة تفقدية بالمستشفى القبطي حيث تفقدت خلالها وحدة الغسيل الكلوي والتي تحتوي على 30 ماكينة غسيل كلوي وتستقبل حالات العلاج على نفقة الدولة وأطلعت على نسب الإشغال بالوحدة وتأكدت من توافر كافة مستلزمات التشغيل، ورافقها الدكتور كريم اللقاني مدير المستشفى. 

كما تفقدت العيادات الخارجية وأشادت بالتجهيزات المتوفرة بعيادة الأنف والأذن و الحنجرة وعيادة الباطنة والقلب والأسنان والعلاج الطبيعي. 

ووجهت بضرورة التسويق للخدمات المميزة المقدمة بالمستشفى والاهتمام بالتثقيف الصحي والتوعية الصحية للمترددين و وصت بتفعيل خدمات لذوي الهمم.  

وصرحت دكتورة هبة عارف مدير عام الطب العلاجي أنه جاري التنسيق لتوفير أطباء ببعض التخصصات المميزة بالمستشفى لتقديم خدمات متكاملة للمواطنين وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار بتفقد سير العمل بالمنشئات الصحية، كما قامت "طهيو" وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بزيارة مستشفى أبي قير التخصصي للتأمين الصحي و كان في استقبالها الدكتورة شاهيناز مصطفى مدير عام المستشفى. 

وتفقدت قسم الاستقبال و الطوارئ و تابعت كيفية تصنيف مرضى الطوارئ و تأكدت من سير العمل في قسم الأشعة ثم تفقدت سيادتها وحدة العناية المركزة و استمعت لمقترحات الأطباء و مطالبهم من أجل تحسين الخدمات المقدمة و رافقها الدكتورة شاهيناز مصطفى مدير عام المستشفى  

كما تفقدت سكن الأطباء و أشادت بجودة السكن ووجود غرف إعاشة للأطباء.  

وأشادت بالمجهود الواضح لجميع العاملين بالمستشفى و نظام التشغيل و الجودة تحت الإدارة المتميزة و التى ظهرت في رضاء المترددين على المستشفى عن الخدمات والرعاية المقدمة.  

وصرحت دكتورة شاهيناز مصطفى مديرة المستشفى أنه تم رفع كفاءة قسم المبتسرين والعمليات وسكن الأطباء وجاري العمل على زيادة عدد الأسرة بوحدة العناية العامة . 

وأضافت دكتورة هبة عارف مدير عام الطب العلاجي أنه من أجل تكامل الخدمات الطبية بين جميع مقدمي الخدمة الصحية فإنه تم اقتراح إمكانية التعاون في مجال المسالك البولية للمرضى اللائي تستدعي حالاتهم استخدام جهاز تفتيت الحصاوي أو جهاز ديناميكية البول. 

وأوضحت الدكتورة أميرة طهيو أن تكامل الخدمات الصحية بين مختلف مقدمي الخدمة سوف يسهم في توفير الوقت والجهد على المريض في الحصول على الخدمات المطلوبة في أسرع وقت. 

اقرا ايضا | إلغاء أجازات أطباء الطوارئ والحميات ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات