قريطم: قريباً الصناعات النسيجية المصرية ستنافس الأسواق العالمية

ارشيفية
ارشيفية

أكد النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ، على ضرورة تشجيع تحديث الصناعة المصرية من خلال تحديث وتطوير قطاعاتها المختلفة بادخال معدات جديدة من أجل الصناعة الوطنية وخاصة في ظل الاهتمام الكبير من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتطوير الصناعة وتشجيع المستثمرين .

وأضاف قريطم، خلال تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن هناك تطور كبير بالصناعات النسيجية بمصر، قائلاً: هناك مصانع تبهر وقريباً ستكون الصناعات النسيجية في مقدمة الأسواق في التصدير.

وأشار عضو لجنة الصناعة، إلى أنه في القرن الماضي كانت الصناعات النسيجية تحتل المراكز الأولي في الأسواق ، بسبب المعدات الجديدة التي أدخلتها الدولة في تلك الحقبة .

وطالب قريطم، بتطوير الصناعات الوطنية مثل صناعات الألومنيوم وغيرها، مشدداً على ضرورة تطوير المعدات والمصانع وضخ استثمارات كبيرة في المصانع الوطنية .

وأكد أن مصانع النسيج بمصر الأن أصبحت في طور المنافسة مع الأسواق العالمية بعد أن أولى لها الرئيس اهتمام كبير، قائلاً: نقدر نقول النهاردة عندنا صناعات نسيجية ننافس بها .

وأفاد أن كل الصناعات الموجودة مثل مصنع كيما بعد تطوير خط الإنتاج الجديد أصبح هناك إنتاج كبير ، مشدداً على ضرورة وجود رؤية ثاقبة تتوافق مع الجمهورية الجديدة للحفاظ علي الصناعة الوطنية مما يعود نفعها على الدخل القومي والميزانية ودورنا كنواب ندعم الصناعة ونطور أدواتنا.