نظام البيرول.. ميكنة جديدة للرواتب تجتاح التربية والتعليم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

"نظام البيرول يجتاح التعليم".. هكذا بدأت المديريات والإدارات التعليمية في تطبيق نظام البيرول في المرتبات لتصبح ميكنة رقمية متكاملة.

وأوضحت مصادر بالمديريات التعليمية، أن نظام البيرول بدأت المديريات والإدارات التعليمية في تطبيقه منذ عدة أشهر في صرف رواتب المعلمين والموظفين بكل ادارة تعليمية على حدا، مشيرة إلى أن نظام البيرول هو نظام مميكن للتحكم في المرتبات ومستحقات العاملين المسجلين في الادارات التعليمية لكل ادارة على حدا .

وأشارت المصادر، إلى أن نظام البيرول يتيح للموظفين العديد من البيانات المطلوبة التي يرغبون في معرفتها، إضافة إلى أنه ستكون دقيقة بشكل كبير، حيث أنه نظام متفق مع قوانين الضرائب وبدقة كاملة وقوانين التأمينات الاجتماعية.

ولفتت المصادر، إلى أن نظام البيرول يمتاز بالمرونة ويعمل بشكل إلكتروني ويوفر الوقت والجهد.
اقرأ أيضا

قيادات التعليم داخل المدارس لمتابعة حضور الطلاب وأداء الاختبارات| صور

وقالت ذات المصادر، أن من مميزات نظام البيرول الجديد الذي بدأت المديريات والإدارات التعليمية تطبيقه انه يساهم في توفير العديد من الخدمات للموظفين بمختلف الادارات التعليمية، أبرزها إمكانية الاستعلام عن بيانات الراتب والاضافات والمكافآت، إضافة إلى انه يساهم بشكل كبير في القضاء على الفساد والمشاكل التي ترصد في المعاملات المالية، كما انه يعمل على توحيد الرواتب بين موظفى الادارات والمديريات التعليمية.

وفى ذات السياق، عقد عدة من الادارات التعليمية اجتماعات مع أقسام الماهيات وشؤون الحسابات والشؤون الإدارية داخل الإدارات التعليمية للاطمئنان على سير العمل بالمرتبات ومستحقات جميع العاملين بالإدارات.