عاجل

«دينامو» الخط الساخن 85 ألف شكوى لـ «التموين» في 2022.. والحل خلال 11 يوماً

تفاعل كبير من مسئولى وزارة التموين لحل شكاوى المواطنين
تفاعل كبير من مسئولى وزارة التموين لحل شكاوى المواطنين

تلقت الخطوط الساخنة لاستقبال شكاوى المواطنين بوازارة التموين، حوالى 85 ألف شكوى تعلقت غالبيتها بالأسعار والسلع والدعم وبطاقات التموين، وذلك من خلال بوابة مصر الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء منذ بدايتها.

جاءت نسبة الاستجابة وحل المشاكل بها حتى الآن 99% ‏مما يعكس اهتمام الوزارة بسرعة الرد على الشكاوى المقدمة من المواطنين‏، ومضاعفة الجهود المبذولة لتلافى أسبابها والاستفادة من التغذية العكسية ‏لها فى تحسين جودة الخدمات المقدمة، مما يؤدى إلى رفع معدلات رضاء ‏المواطنين.. حيث بلغت مدة حل الشكوى وإزالة المعوقات 11 يوما منذ الإبلاغ، كانت وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك قاما بتخصيص أرقام ساخنة للتواصل مع شكاوى المواطنين وتم تخصيص أرقام 19588 لتلقى الشكاوى من المواطنين.

وتلاحظ أن أكبر نسبة شكاوى من المواطنين من الغلاء وارتفاع أسعار السلع العشوائى والمستمر.. خاصة بعد الأزمة الاقتصادية العالمية والحرب الروسية الأوكرانية، والتى أثرت بشكل كبير على آليات العرض والطلب والأسواق والأسعار التى تشهد تغيرات مستمرة دون توقف.


يؤكد د.على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية حرصه الدائم على سرعة الاستجابة لأى شكاوى ترد من المواطنين.. سواء عبر المكتب الخارجى للإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة أو ‏منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أو عبر موقع الوزارة، لاسيما وأن ‏الوزارة تعد من الوزارات الخدمية الحريصة على التعامل الإيجابى والفعال ‏مع شكاوى المواطنين والعمل على إزالة أسبابها فى أسرع وقت ممكن، كما ‏أكد حرص الوزارة الدائم على تحقيق معدلات إنجاز مرتفعة فى تلقى الشكاوى وإزالة أسباب الشكاوى بالتنسيق مع الأجهزة المختلفة التابعة للوزارة وحماية المستهلك ومباحث التموين ومديريات التموين بالمحافظات لضمان سرعة الإنجاز وإزالة الشكوى وحلها.


وبلغ عدد الشكاوى التى تلقتها الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة ‏فى الفترة من الأول من يناير من العام الماضى وحتى نهاية ديسمبر الماضى حوالى 85 ألف شكوى على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وبلغ متوسط زمن الرد ‏على الشكوى 11 يوما، وكانت أكبر نسبة شكاوى من ارتفاع الأسعار للسلع وخاصة الغذائية وعلى رأسها الدواجن واللحوم والاسماك و البيض.

وقامت الوزارة بإبلاغ الأجهزة الرقابية بالشكوى ومكانها فورا إلى أقرب جهاز رقابى تابع لها للتحرك فورا والتعرف على المشكلة وإزالة سبب الشكوى فورا و يتم تحرير محضر للجهة المخالفة.