6 نصائح ذهبية للتخزين واستغلال المساحات في منزلك| صور

استغلال المساحات في الشقة السكنية
استغلال المساحات في الشقة السكنية

تسعى كل سيدة إلى استغلال جميع المساحات في شقتها السكنية، وتوفير أماكن جيدة للتخزين، أو اخفاء أدوات التنظيف عن الأعين، الأمر الذي يتطلب الاعتناء بالمساحات الصغيرة والزوايا.

ويقدم موقع "بز فيد" 6 نصائح، تساعد في الاستغلال الأمثل للمساحات في منزلك، وترتيب جميع الأغراض.

1- المسافة الفارغة بين غسالاتك 

تعد المسافة الفارغة بين الحائط والأجهزة المنزلية على سبيل المثال الغسالة، هامة جدا لاستغلالها في تخزين أدوات التنظيف  دون أن تكون ظاهرة.

 وينصح الموقع بالاحتفاظ بعربة تخزين تنزلق لداخل والخارج، لوضع كل مستلزمات التنظيف.

اقرأ أيضا| مع اقتراب الامتحانات| كيف ينظم الطالب وقته في رمضان؟

2- وضع منظم على ستارة الاستحمام

يساعد وضع منظم على ستارة الحمام أو منطقة الاستحمام عموما في الاحتفاظ بالمنتجات التي تستخدمها بشكل متكرر، بوضعها في متناول اليد أثناء الاستحمام.

3- منظم أدوات المائدة

بدلاً من أن تشغل الأواني الفضية درجًا كاملاً، استخدمي منظم درج أدوات المائدة الذي يستخدم ربع المساحة ولكنه يخزن نفس الكمية من أدوات المائدة.

اقرأ أيضا| 5 أشياء عليك فعلها إذا كنت غير سعيدًا في عملك

4- لا تنسي أدوات طفلك للاستحمام

إذا كان طفلك يحب اللعب أثناء وقت الاستحمام، فضعي منظم ألعاب ذات جيوب شبكية بالحائط.

 بهذه الطريقة، عندما يحين وقت الاستحمام، يمكنك التأكد من عدم ترك ألعاب الاستحمام وراءك، بالإضافة إلى المنظفات الخاصة به مثلا الشامبو، والبلسم، والصابون.

5- حامل مجفف الشعر

اصنعي داخل الخزانة الخاصة بكي حامل لكي تضعي فيه مصفف الشعر الخاص بكي، من خلال تعليقه على أحد الرفوف من الداخل، ليشمل لمجفف شعرك، ومكواة فرد الشعر، أو مكواة تجعيد الشعر، وفرشاة.

6 – منظم الحقائب

لا تسني اقتناء منظم الحقائب، فهو يسهل الحفاظ على حقائب اليد، وتخزين ثمانية حقائب يد، ويمكن أيضًا الوصول إليها بسهولة، بدلا من أن توضع بطريقة عشوائية.