وكيل الزراعة بالغربية يتابع استعدادات موسم حصاد القمح بقطور 

الدكتور خالد على ابوشادى وكيل زراعة الغربية
الدكتور خالد على ابوشادى وكيل زراعة الغربية

كتب - عصام عمارة 

قام الدكتور خالد على ابوشادى وكيل زراعة الغربية، اليوم الاثنين بجولة تفقدية داخل الجمعية الزراعية بقرية شبرا بلولة التابعة للإدارة الزراعية بمركز قطور لمتابعة سير العمل بحضور المهندس فخرى باز مدير عام الإدارة العامة للثروة الحيوانية والمهندس محمد قنونة مدير إدارة التوجيه التعاونى.

موسم حصاد الذهب الأصفر

وناقش الإستعداد لموسم حصاد الذهب الأصفر لموسم ٢٠٢٣ ومتابعة توريد القمح للشون المعدة لذلك، مشددا على ضرورة إنهاء التعديل الحيازي لكافة المساحات المسجلة على المنظومة قبل تنفيذ اعمال الحصر الإلكتروني لها ومطابقتها مع سجلات الجمعية ومراجعة منظومة كارت الفلاح مع بداية الموسم الصيف والتأكيد  على منظومة حوكمه السماد  لضبط عملية توزيع الأسمدة ومراقبة حركتها.

اقرأ أيضاً| «وكيل زراعة الغربية» يشهد تنفيذ برنامج حوكمة تداول الأسمدة بالسنطة وزفتى

الزراعات التعاقدية

وأشار ابوشادي، إلى ضرورة تنبيه الفلاحين بأهمية الزراعات التعاقدية فول الصويا وعباد الشمس والكتان والسمسم والذرة الصفراء والذرة البيضاء   وكذالك التزام مشرفين الاحواض بمتابعه الحصر علي الطبيعة.

 وتابع ابوشادي جهود الإدارة الزراعية بقطور للتصدى للتعديات على الأراضي الزراعية لها بكل حزم وتنفيذ الازاله الفورية لها في المهد بالتنسيق مع الجهات المعنية والتعامل بجديه مع أي بلاغ، كما  تم مراجعة سجلات حماية الأراضي وتبين عدم وجود أي تعديات بالبناء أو التشوين على الأراضي الزراعية و التأكيد على ضرورة تحرير محاضر التبوير التكرارية في مواعيدها واتخاذ الإجراءات المنصوص عليها و الإلتزام بإرسال البلاغات والتقارير الأسبوعية.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى  والدكتور طارق رحمى محافظ الغربيه بآستمرار حملات التصدي لمنع التعديات والبناء على الأراضي الزراعية.