«توكسيك» و«ريد فلاج».. مسميات مختلفة والمستهدف «واحد»

ريد فلاج
ريد فلاج

"توكسيك" أو "ريد فلاج" أو "باد بوي".. مصطلحات جديدة على مجتمعنا، ظهرت خلال الآونة الأخيرة، لشخصيات تكون صداقات مع أكثر من فتاة في نفس الوقت.

يعد مصطلح "الباد بوي" أو "التوكسيك" من المصطلحات الشهيرة في أوساط الشباب والفتيات حيث حاولت السينما تجسيد تلك الظاهرة حيث جسدها الفنان أحمد عز في فيلم "أولاد رزق" من خلال شخصية "رضا"، وتامر حسني في "عمر وسلمى"، حيث جسد شخص يمتلك عددا كبيرا من العلاقات مع أكثر من فتاة في نفس الوقت.

وظاهرة "الباد بوي"، تناولها الكثير من الخبراء والمحللين، حيث أشار بعضهم إلى أن هؤلاء الرجال لديهم صفات تعرف بـ"الثالوث النفسي المظلم" بمعني أنهم قد يكونون نرجسيين أي لديهم إحساس بالاستحقاق ونظرة متعالية لأنفسهم ومضطربون عقليًا أي يظهرون سلوكًا غير اجتماعي ومندفع.

اقرأ أيضا| أغرب المخلوقات حول العالم| البنغول وفوسا و«المنتفخة» الأخطر

وأوضح الخبراء، أنهم يمتلكون بعض الصفات الأخري مثل الأنانية، الاستحقاق، عدم وجود معايير أخلاقية، التلاعب، الشبحيّة، الأذى النفسي للآخرين، والاستمتاع بألم الغير، والتمحور حول الذات، وعدم القدرة على التعاطف والتعبير عن المشاعر والاستغلال والعنف.

وكشف الخبراء، عن اعتماد الرجال من هذا النوع على بناء ثقتهم في أنفسهم من العلاقات العاطفية قصيرة الأمد لأنها تُمثل السبب الرئيسي لشعورهم بالذات والأنا العُليا أي فيما يعرف بـ"الأيجو"، كما هو متعارف ولكن مع تواجد كل هذه الإنذارات أو "الريد فلاج" كما هو متعارف فلا تمتنع النساء عن مواعدة هذه النوع ويرجع ذلك لأسباب عدة منها:

اقرأ أيضا| علماء يفكون لغز إصابة غير المدخنين بـ«سرطان الرئة»

- حب النساء للثقة بالنفس لدى الرجال. حيث إن هذه النوعية من الرجال مستعد لخوض أي مغامرة منها محفوفة بالمخاطر، بالإضافة إلى ذلك فهم لا يهتمون بما يعتقده الآخرون عنهم.

- تعشق هذه النوعية لأنهم يتجاهلون القواعد والقيام بما يريدون القيام به غض النظر عن مدى خطورة ذلك وقد يكون ذلك جذابًا.